بغداد 32°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي - إنترنت

“الكاظمي” يضع عَينه على الاستثمارات السعودية في العراق


في حوار مع صحيفة سعودية، أكد رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، الاثنين، «عزمه فتح أبواب البلاد أمام الاستثمارات السعودية في #العراق».

وقال “الكاظمي” قبيل إعلان تأجيل زيارته لـ #السعودية، إن «زيارته للمملكة تعكس ما لها من ثقل عالمي وإقليمي كبير» متوقعاً «حدوث نقلة نوعية في العلاقة بين البلدين».

وأضاف في ذات الحوار، أن «العراق يريد إطلاق مرحلة جديدة من التعاون والتضامن والتكامل، وان خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”، وصديقي ولي العهد لديهما نفس الرغبة».

كقائلاً: «زيارتنا لـ #الرياض لن تكون بروتوكولية، لكنها زيارة عمل لبدء عجلة التعاون، وتحصين وتطوير التعاون الاقتصادي بين بلدينا وفتح آفاق واسعة للتكامل الاقتصادي في مختلف المجالات».

ولفت إلى أن «الإرهاب والتأجيج الطائفي وتدخلات القوى الخارجية زادت الأوضاع سوءاً في العقد الأخير في منطقة تعاني من توترات عدة. (…) يجب الخروج من هذه الحلقة المفرغة التي كانت منطقتنا ضحيتها الأكبر».

مُبيّناً أنه «يجب فهم التحديات المشتركة وأبرزها النهاية المتوقعة لعصر النفط وتحولات الاقتصاد العالمي التي يجب أن تجعلنا نفكر معاً بطرق مختلفة، ونعيد التركيز على التنمية والتعامل مع المشكلات الحالية والمستقبلية».

وأشار “الكاظمي” إلى أن «ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” أدرك مبكراً أن المنطقة بحاجة ماسة للسلام ومشروع للتنمية، فأطلق رؤيته المستقبلية للسعودية».

كان من المفترض أن يزور “الكاظمي” السعودية، اليوم، في أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه، لكن دخول الملك السعودي صباحاً المستشفى إثر وعكة صحيّة أدى إلى تأجيلها.


التعليقات