بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" - إنترنت

لوعكة صحيّة تعرّض لها الملك.. تأجيل زيارة “الكاظمي” للسعودية


بعدما وصل أمس وزير المالية العراقي #علي_علاوي على رأس وفد حكومي إلى العاصمة السعودية #الرياض تمهيداً لزيارة رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي لها اليوم، أُجّلت الزيارة.

إذ قال وزير الخارجية السعودي الأمير “فيصل بن فرحان”، إنه «تم الاتفاق مع #العراق على تأجيل زيارة “الكاظمي” إلى المملكة؛ دخول الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” إلى المستشفى».

كذلك، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس #الحكومة_العراقية بياناً أشار فيه إلى أن «رئيس الوزراء اتصل بولي العهد “محمد بن سلمان” متمنياً الصحة والعافية لوالده الملك السعودي».

وأوضح مكتبه الإعلامي، بأنه «مع وجود موعد مسبق لزيارة “الكاظمي” الى #السعودية، تقرر تأجيل الزيارة إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان».

أيضاً، قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير “خالد بن سلمان”، إن ”العراق يمثل بعداً استراتيجياً هاماً للمملكة والعكس؛ لذلك كان طبيعيًا أن تحل الرياض محطةً أولى في جدول زيارات “الكاظمي،”».

«وقد آثرت قيادة البلدين تأجيلها إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين حفظه الله من المستشفى؛ لمنحها المكانة اللائقة التي تستحقها كزيارة دولة من الطراز الرفيع»، وفق تغريدة له.

كان الملك سلمان بن عبد العزيز”، قد «دخل صباحاً مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات، جراء وجود التهاب في المرارة»، حسب بيان نقلته وكالة البلاد الرسمية.

كان من المفترض أن يزور “الكاظمي” السعودية، الاثنين، «في أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه، على رأس وفد يضم وزراء النفط والكهرباء والتخطيط والمالية، قبل أن ينتقل إلى #إيران».


التعليقات