بغداد 33°C
دمشق 23°C
السبت 26 سبتمبر 2020
"مخيم الهول" - أرشيف

117 عائلة تغادر “مخيم الهول” إلى ريف ديرالزور بعد وساطة عشائرية


ديرالزور (الحل نت)- غادرت دفعة جديدة من النازحين في مخيم #الهول جنوبي محافظة #الحسكة (شمال شرقي #سوريا)، مساء أمس، عائدة إلى مناطقها في ريف #دير_الزور الشرقي، بعد وساطة عشائرية.

وقال مراسل «الحل نت»: إن «الدفعة شملت 117 عائلة، ممن لم تكن لهم علاقة بمقاتلي تنظيم #داعش، وخصصت إدارة المخيم عشرات السيارات لنقلهم وتأمين الحماية لهم لحين وصولهم إلى مناطقهم».

وأضاف المراسل: أن «أن عدد المفرج عنهم تجاوز 350 شخصاً بينهم أطفال،جرى نقلهم على دفعات طيلة ليل أمس  وقد وصلوا إلى منطقة #الصور بريف ديرالزور الشمالي».

وسبق أن أفرجت #قوات_سوريا_الديمقراطية عن عشرات العوائل المحتجزة في مخيم “الهول”، بعد وساطة عشائرية من قبل شيوخ ووجهاء من المنطقة، ضمّت آخر دفعة قرابة 120 عائلة من أبناء ريف دير الزور الشرقي.

وافتتحت «الإدارة الذاتية» مخيم “الهول” منتصف نيسان 2016، لاستقبال النازحين الفارين من مناطق سيطرة تنظيم “داعش”، واللاجئين من مناطق #العراق الحدودية شرقي #الحسكة.

وشهد المخيم وجود أعداد كبيرة من نازحي المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم، خلال هجوم “قسد” على معاقله الأخيرة في ديرالزور، وسيطرتها عليها معلنة عن إنهاء التنظيم في 23 من آذار 2019.


التعليقات