بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

الصحة السورية تفتح مراكز اختبار كورونا… والتكلفة نصف الراتب!


أعلن وزير #الصحة في الحكومة السورية “نزار يازجي”، عن تحديد مراكز في العاصمة #دمشق، لإجراء فحص خاص بالإصابة بفيروس #كورونا المستجد، لكن بتكلفة تصل نحو نصف راتب موظف.

وذكر يازجي في تصريحات صحفية، أنه تم تخصيص 4 مراكز في #دمشق كخطوة أولى، وذلك للراغبين بالسفر إلى خارج #سوريا.

والمراكز هي: 8 آذار، و7 نيسان، وأبي ذر الغفاري، وزهير حبي، وسيتم إعطاء وثيقة بالنتيجة تقدم ضمن أوراق السفر.

وكان موقع (الاقتصادي) الإلكتروني، نقل عن مخبريين قولهم، في وقت سابق من الشهر الحالي، إن وزارة الصحة طلبت منهم الاستعداد لإجراء فحوصات خاصة بكورونا.

ولفت المخبريون، إلى أن سعر الفحص #المخبري السريع سيكون 18,000 ليرة (أي نحو نصف راتب الموظف السوري)، مشيرين إلى أن الفحص المخبري هو فحص دم سريع مدته تستغرق 5 دقائق بالحد الأدنى، وهي تكشف أضداد #الفيروس التي أفرزها الجسم.

وسمحت الحكومة السورية، قبل أيام، بدخول السوريين العالقين عند الحدود #اللبنانية السورية، بشرط إجراء فحص كورونا “PCR” في إحدى المستشفيات اللبنانية، قبل 24 ساعة على الأكثر من تاريخ دخول سوريا.

ووصل عدد الإصابات المعلنة بفيروس كورونا في مناطق السلطات السورية، إلى 522 حالة، توفي منها 29 حالة، وشفي 154، ومانت سجلت أول حالة هناك في الـ 22 من آذار الماضي.

وفي شمالي سوريا، تم تسجيل 19 إصابة بالفيروس، وأعلن عن تسجيل أول إصابة  في الـ 10 من تموز الحالي، وسط مخاوف دولية من ضعف الخدمات #الصحية في تلك المناطق.

يذكر أن #الأمم_المتحدة، قدرت تكلفة مواجهة سوريا لفيروس كورونا خلال العام الحالي بأكثر من 385 مليون #دولار، مشيرة إلى أن سوريين كثر نازحون وضعفاء.


التعليقات