بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"- إنترنت

بحجة الحرية والسلام.. “أردوغان” يؤكد بقاء قواته في سوريا


أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الثلاثاء، أن قواته ستبقى في #سوريا، إلى أن «ينعم الشعب السوري بالحرية والسلام والأمان».

جاء ذلك، في كلمةٍ ألقاها في العاصمة التركية #أنقرة، بعد تكثيف قواته العسكرية تواجدها على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري، حيث تم تثبيت 56 نقطة عسكرية في 4 محافظات شمالي سوريا، بحسب ما ذكره موقع (سكاي نيوز عربية).

وأوضح الموقع، أن “أردوغان” تطرق بالحديث أيضاً إلى انتخابات مجلس الشعب السوري، والتي جرت يوم الأحد، في المناطق الخاضعة لسيطرة #الحكومة_السورية، مشيراً بقوله «هم الآن يجرون انتخابات، ما يسمى بانتخابات».

وتسيطر القوات التركية على مدن وبلدات وقرى مختلفة في الشمال السوري، مثل (#عفرين و #تل_أبيض و #رأس_العين و #الباب و #إعزاز)، بحيث تبلغ هذه المساحة نحو 8835 كيلو متر مربع.

وتستمر تركيا بتدريب الآلاف من عناصر فصائل «الجيش الوطني» الموالي لها، من بينهم أطفال، في عدة معسكرات على الحدود السورية التركية، لاستخدامهم كأداة لتحقيق مآرب الحكومة التركية برئاسة “رجب طيب أردوغان”.

يشار إلى أن تركيا شنت عدة عمليات عسكرية على الأراضي السورية، أبرزها عملية غصن الزيتون في مطلع عام 2018، والتي استولت من خلالها على مدينة عفرين وريفها، وعملية نبع السلام في تشرين الأول/أكتوبر 2019، استولت خلالها على رأس العين وتل أبيض وريفيهما.


 


التعليقات