بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020
نقطة "شير المغار" التابعة للقوات التركية الواقعة جنوبي إدلب- عدسة (الحل نت)

تعزيزاتٌ تركيّة جديدة تصل “إدلب” و«تحرير الشام» تتوقع هجوماً لـ «الحكومة السورية»


أرسلت #تركيا، الاثنين، 5 أرتال عسكرية، بينها عربات مدرعة ودبابات، إلى مناطق عدة بمحافظة #إدلب، أهمها جبل #الزاوية جنوباً.

وقال ناشط محلي لموقع (الحل نت)، إن «تعزيزات عسكرية للقوات التركية، وصلت إلى القواعد التركية في منطقة جبل الزاوية، تتضمن دبابات وناقلات جنود وعربات».

وأضاف الناشط، أن «القوات التركية، عملت في الآونة الأخيرة، على استحداث سواتر ونشر أليات عسكرية في محيط قرية “مرعيان” وقرية “معراتا”، بريف إدلب»، مبيناً أن «التحركات التركية تدل على عملية عسكرية ومواجهات ستحدث في الأيام القليلة المقبلة»، حسب وصفه.

وسبق أن أنشأت القوات التركية، قاعدة عسكرية، تُعتبر الأهم في منطقة جبل الزاوية، على “تل الشيخ تمام” بالقرب من بلدة “بليون”، حيث يعتبر التل منطقة استراتيجية مرتفعة تطل على معظم المناطق المسيطرة عليها من الحكومة السورية، كمدينة “كفرنبل” ومحيطها.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام تابعة لفصيل “هيئة تحرير الشام”، تصريحاً للناطق العسكري باسم الهيئة، أفاد بتوقع الجناح العسكري في “هيئة تحرير الشام”، نية “الحكومة السورية” وحليفتها الروسية، بشن عمل عسكري جديد في ريف إدلب.

ونفى المتحدث، انسحاب قوات الحكومة السورية، إلى خلف اتفاق #آستانة، وحول استهداف الدوريات الروسية على طريق “M4″، وذكر أن هناك الكثير ممن لديهم مصالح من استهداف الدوريات، وهيئة تحرير الشام ترى أن هذا قد يُعجل من العملية العسكرية المرتقبة.


 


التعليقات