بغداد 10°C
دمشق 8°C
الجمعة 4 ديسمبر 2020
قوات سوريا الديمقراطية ـ إنترنت

“قسد” تعلن انتهاء المرحلة الثانية من عملية “ردع الإرهاب” شمالي دير الزور


أعلنت قوات #سوريا_الديمقراطية يوم أمس الإثنين، عن انتهاء المرحلة الثانية من عملية “ردع الإرهاب” التي أطلقتها في 17 من يوليو/ تموز الجاري بالمشاركة مع قوات التحالف الدولي، والتي استهدفت أماكن يعتقد أنها تحوي خلايا “داعش” شمالي #ديرالزور.

وقالت “قوات سوريا الديمقراطية” في بيان: إن المرحلة الثانية من عملية #ردع_الإرهاب قد «تجحت في إلقاء القبض على 31 إرهابياً ومشتبهاً بهم، من ضمنهم مسؤول كبير في تنظيم “داعش” الإرهابي».

كما قادت العملية إلى مصادرة «كميات كبيرة من السلاح الفردي، من نوع كلاشنكوف و BKS وقواذف RBG وسلاح M 16، إضافة إلى ٢٠ لغماً ومعدّات وأجهزة تحكّم وهواتف معدّة للتفجير وعدد من العبّارات المعدّة لعمليّات التهريب عبر نهر الفرات».

وأشارت #قسد  في بيانها إلى أنه خلال العملية، «تم العثور على مستودع يحوي أكثر من 100 قذيفة هاون تعود لتنظيم “داعش” ».

وكانت عملية “ردع الإرهاب” ضد خلايا تنظيم “داعش”، قد جرت على مرحلتين اثنتين اشترك فيها كل من قوّات “قسد” و #وحدات_حماية_المرأة (YPJ) وقوّات مجلس دير الزور العسكريّ ووحدات الكوماندوس وقوّات HAT وقوى الأمن الداخليّ (أسايش) وقوّات الدّفاع الذاتيّ وحرس الحدود والشرطة العسكريّة، بدعم وإسناد برّي وجويّ من #قوّات_التحالف_الدّوليّ.

وأطلقت “قوات سوريا الديمقراطية” المرحلة الثانية من العملية الأمنية والعسكرية “ردع الإرهاب” في مناطق #البصيرة و #الشحيل و #الزر و #الذيبان و #الحويج في ريف #دير_الزور الشمالي، ضد خلايا تنظيم “داعش” المختبئة في تلك المناطق.


التعليقات