بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
قصف إسرائيلي سابق على محيط دمشق ـ إنترنت

إسرائيل تطالب روسيا بمنع إيران من نشر “خردار” في سوريا


كشفت تقارير صحفية أن “إسرائيل” ستمنع #إيران من نشر منظومة الصواريخ “خردار” المضادة للطائرات في سوريا بكافة السُبل، وأن قيادة الجيش الإسرائيلي لن تسمح بأي تهديد محتمل على حياة طيّاريها.

وذكر تقرير صحفي نقله موقع “الحرة” عن  موقع “بريكينغ ديفينس” المختص بالشؤون العسكرية، أن القيادة الإسرائيلية طالبت #روسيا بـ «كبح جماح إيران ومنعها من استكمال مخططها بنشر منظومة الصواريخ المتطورة في الأراضي السورية »  .

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل تنظر بعين الريّبة لمحاولات “إيران” تزويد القوات العسكرية السورية بمنظومة الصواريخ “خردار”، لذلك لن تسمح بأي خطر محتمل قد يهدد طياريها.

وأكد التقرير أن تكثيف سلاح الجو الإسرائيلي من غاراته ضد المواقع الإيرانية وحلفائها في سوريا يأتي في إطار منع إيران من التمدد في سوريا ومنعها من تأجيج الصراع في المنطقة.

وتعتبر قيادة الجيش الإسرائيلي إن الاتفاقية الأخيرة التي وقعها رئيس الأركان الإيراني، اللواء “محمد بكري” مع وزير الدفاع السوري “علي عبد الله أيوب”، في التاسع من شهر يوليو الجاري، تأتي في إطار منح القوات السورية إمكانية استخدام منظومة الصواريخ الإيرانية “خرداد”ضد الطائرات الإسرائيلية.

وكشف الكاتب “آري إغوزي” إن وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” قام في 17 يوليو، بالاتصال بنظيره الروسي “سيرغي شويغو”، وحذره من مخاطر التهاون مع إيران في سوريا أو السماح لها  بإكمال مخططها على الحدود الشمالية الشرقية لإسرائيل.

وكانت طائرات إسرائيلية، قد قصفت مساء الاثنين الماضي، مواقع عسكرية تابعة لـ #الحكومة_السورية  والميليشيات الإيرانية، بعدة صواريخ جنوب وجنوبي غرب العاصمة #دمشق، أسفرت عن  قتل 5 عناصر وأصابة 4 آخرين من الميليشيات الموالية لإيران، كما أصيب 7 عناصر من القوات السورية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


التعليقات