بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
قوات التحالف الدولي في العراق - إنترنت

التحالف الدولي: العراق لا يزال بحاجة لدعمنا ضد “داعش”


يبدو أن خطر #داعش في #العراق لم ينتهِ فعلياً بعد، وما يؤكد هذا، هو تأكيد #التحالف_الدولي الذي تقوده #أميركا، بأن #بغداد لا تزال بحاجة لدعمه في حربها ضد التنظيم.

نائب قائد قوة المهام المشتركة في العراق، “كينيث إيكمان”، قال في مؤتمر صحفي عقده من بغداد، إن «العراقيين لايزالون بحاجة إلى دعمنا في التخطيط والاستخبارات والقوة الجوية».

وأضاف في المؤتمر الذي عقده عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، أن «التحالف الدولي مستمر في تقديم المشورة لـ #القوات_العراقية وشن ضربات جوية دقيقة ضد مواقع “داعش” في البلاد».

“إيكمان”، أردف، أن «تنظيم “داعش” يقوم بأنشطة محدودة ولا يسيطر على مناطق على الأرض؛ لأن قوات الأمن العراقية تقوم بتدمير أسلحته وقتل عناصره».

وكشف، أن «قوات “التحالف” ستسلّم في (25 من هذا الشهر) قاعدة عسكرية أخرى للعراقيين؛ (…) فنجاح قواته ساهم في تخفيض أعداد قواتنا مقارنة بما كانت عليه أثناء الحرب ضد “داعش”».

أمس، أعلن العراق اعتقاله للمسؤول الإعلامي لتنظيم “داعش” في #كركوك، بينما فكّكَ جهاز #مكافحة_الإرهاب شبكة للتنظيم في محافظتي #صلاح_الدين وكركوك.

هُزم “داعش” في ديسمبر 2017، بعد سيطرته على عدة محافظات عراقية عام 2014، إلا أنه لا يزال يمتلك بعض خلاياه النائمة، إذ تستهدف #القوات_العراقية بين الفينة والأخرى


التعليقات