بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

السوريون ينتظرون وعود الحكومة بتأمين الرز “المدعوم”!


عادت المؤسسة السورية للتجارة عن قرارها بوقف بيغ الرز “المدعوم”، وأطلقت وعداً باستئناف بيع المادة خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال مدير المؤسسة “أحمد نجم” في تصريح لوكالة (سانا) إنه «تم التعاقد على توريد كميات كبيرة من #الرز وصل جزء منها إلى المرفأ ستدعم المخزون، ستوزع على الصالات خلال الأسبوع المقبل».

وأشار إلى أن «المؤسسة وقعت عقوداً جديدة لتوريد المواد الأساسية، ودعم مخزونها ما يكفي حاجة السوق منها لأشهر عديدة»، بحسب تعبيره.

وكانت المؤسسة السورية للتجارة أعلنت قبل نحو عشرة أيام، بيع #الرز بسعر “مدعوم” للمواطنين بحجة مشكلات مع مستوردي المادة، وذلك بعد نحو 20 يوماً من رفع أسعار #المواد، التي تقول #الحكومة_السورية إنها “المدعومة”.

ورفعت #الحكومة_السورية، ابتداءً من مطلع تموز الحالي، أسعار مادتي #الرز والسكر “المدعومة” بحجة أسعار صرف #الليرة_السورية أمام #الدولار.

وأصبح سعر كيلو #السكر عبر “#البطاقة_الذكية” بـ 800 ليرة سورية بدلاً من 350 ليرة، والرز بـ 900 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

يذكر أن صالات “#السورية_للتجارة” تبيع عدد من المواد الأساسية للمواطنين، بأسعار تقول الحكومة إنها “مدعومة”، أي أقل من أسعار السوق، في حين لا تغطي الكميات المحددة حاجة المواطنين، وبأسعار تعادل في كثير من الأحيان، الأسعار المتداولة في الأسواق.


التعليقات