بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
دورية مشتركة سابقة بين روسيا وتركيا في إدلب

تمهيداً لإعادة فتح الطريق الدولي… الدوريّات المشتركة تكمل خط سيرها في إدلب


انطلقت صباح اليوم الدوريّة العسكريّة المشتركة رقم 22 للقوّات الروسيّة التركيّة، في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك وفق اتفاق موسكو الموقع بين الجانبين في الخامس من شهر آذار /مارس الماضي.

وأفادت مصادر محليّة لموقع «الحل نت» بأن القوّات المشتركة عبرت الحدود السوريّة التركيّة وأكملت خط سيرها المتفق عليه دون عوائق، لتصل إلى المناطق الواقعة بين سيطرة فصائل المعارضة و«الجيش السوري».

وبحسب المصادر فإن القوّات المشتركة أكملت خط سير الدوريّة المتفق عليه للمرة الأولى، وذلك من منطقة “الترنبة” قرب سراقب حتى “عين الحور” قرب “جسر الشغور”، وعادت بعدها القوّات التركيّة باتجاه الحدود التركيّة، فيما أكملت القوّات الروسيّة باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة القوّات السوريّة.

وكانت الدوريّات المشتركة الأخيرة، تعرضت للعديد من الهجمات بريف #إدلب، كان آخرها الأسبوع الماضي عندما استهدف انفجار بعبوة ناسفة إحدى الدوريّات، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر من القوّات الروسيّة.

وتشهد المنطقة منذ شهر آذار /مارس الماضي، اتفاقاً يقضي بوقف إطلاق النار، إضافة لتسيير دوريّات عسكريّة مشتركة لكل من روسيا وتركيّا، إذ تم توقيع الإتفاق خلال اجتماع بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتن” ونظيره التركي “رجب طيّب أردوغان” في العاصمة الروسيّة موسكو.

وتمهّد تلك الدوريّات لإعادة فتح الطريق الدولي حلب – اللاذقيّة المعروف بـM4، أمام الحركة المدنيّة والتجاريّة.

 


التعليقات