بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
صورة من الإنترنت

زعيم المعارضة التركية يهاجم “أردوغان”: أنت تخون الوطن بكل دقيقة تجلس فيها مكانك


جدد زعيم حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض “كمال كيلتشدار أوغلو”، انتقاده للرئيس التركي “رجب طيب أردوعان”، معتبراً أن الأخير قضى على الطبقة الوسطى في البلاد، التي سخّرها زعيم #حزب_العدالة_والنتمية لخدمة الأسرة الحاكمة في #تركيا.

هجوم “أوغلو” جاء خلال كلمة أدلى بها أمام كتلة حزبه في البرلمان التركي، قال فيها: «إن أردوغان فرّط بدماء ضحايا محاولة الانقلاب عام 2016» بسبب عدم كشفه مسبقاً لمخططات تنظيم “فتح الله غولن”.

واعتبر زعيم حزب #الشعب_المعارض أن نظام حكم الرئيس “أردوغان” «ولد ميتاً » وبأن الأخير ينصاع لأوامر قادة العالم، في الوقت الذي يدّعي فيه بأنه « يضرب بقبضته على الطاولة فيرتعد العالم ».

وأضاف “كيلتشدار أوغلو”:  إن «حكومة “القصر” ألغت الطبقة الوسطى تماماً، لقد ولد نظام الحكم الرئاسي ميتاً.. 83 مليون شخص يعملون لأجل شخص واحد.. 83 مليون شخص يعملون لأجل أسرة واحدة، يعملون لإطعام القصر », حسب ما نقلت “العربية نت”.

وأضاف: «أردوغان يتلقى تعليماته من قادة العالم وينصاع لهم ويدعي غير ذلك.. ألم يقف  هناك (في روسيا) بينما قتل 33 جندياً في #إدلب.. حتى إنهم لم يعطوه كرسياً».

وانتقد “أوغلو” الإجراءات القمعية التي تتخذها حكومة “أردوغان” ضد الصحافيين المعارضين، مشيراً إلى أن  المئات منهم تم احتجازهم و«الحكم عليهم بالسجن من قبل الحكومة (لقمعية لمجرد الكتابة والتفكير والحديث والتعليق.. يُقبض عليهم بسبب كتابة الحقائق وعدم بيعهم أقلامهم، تم القبض عليهم لعدم إطاعة القصر» حسب وصفه.

واعتبر “كيلتشدار أوغلو” أن  انتشار الفساد والرشوة كما أدى سابقاً إلى انهيار الدولة العثمانية سيقود الأن إلى انهيار وانحلال #تركيا، إن  لم تهتم حكومة “أردوغان” لذلك وتتواصل مع أشخاص خبراء ومنظمات غير حكومية للحيلولة دون إنهيار الدولة.

وفي حديثه عن أداء “أردوغان” وحكومته خلال محاولة الانقلاب، وجه “أوغلو” كلامه للرئيس التركي  قائلاً: «هل كنتم أطفالاً.. واحدة من أهم المؤسسات في هذا البلد هي إدارة المخابرات العامة، لماذا لم تخبرهم عن تنظيم غولن؟.. لم تفعل ذلك، ثم تقول لقد خُدعنا، إذا كانت منظمة إرهابية لديها القدرة على خداع أهم شخص في رأس الدولة، فلا يجب أن تجلس  في هذا المقعد.. أنت تخون الوطن بكل دقيقة تجلس فيها مكانك».


التعليقات