بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
العراق يجمّد أموال /200/ شخص ـ إنترنت

بسبب “الإرهاب”.. قرار عراقي يقضي بتجميد أموال /200/ شخص


وكالات

أصدر #العراق، أخيراً، قرارين يقضيان بتجميد أموال أكثر من 200 شخص بتهم تتعلق بالإرهاب.

القرار الأول الذي حمل الرقم 28 لسنة 2020، والصادر عن «لجنة تجميد أموال الإرهابيين»، شمل قائمة من 200 شخص.

فيما نص القرار الثاني الذي حمل الرقم 30 لسنة 2020، على تجميد أموال شخصين، هما سعد حسن رشاش الراوي، وداود سلمان حسين الكبيسي.

ونص قرارا اللجنة، على تجميد الأموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية للمشمولين، وتنفيذ القرار من تاريخ صدوره في 19 تموز/يوليو 2020.

وفي وقتٍ سابق، جمد البنك المركزي العراقي، ودائع وأموال سياسيين عراقيين صدرت بحقهم عقوبات أميركية.

وكشف كتاب صادر من البنك، تم تعميمه على كافة المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية العاملة في العراق، عن تجميد ودائع وأصول ومنع إجراء أي تعامل مالي مع الذين تضمنتهم قائمة العقوبات الأخيرة التي صدرت من وزارة الخزانة الأميركية، والتي طالت أربع شخصيات عراقية، بينها محافظ وبرلماني وقياديان اثنان بالحشد الشعبي.

ودعا البنك كافة الجهات المالية في #العراق إلى منع حصول هؤلاء الأربعة على عملة الدولار، وإلى تزويد البنك المركزي بالحسابات المصرفية التابعة لهم وأي معلومات أخرى خاصة بهم.

وصدرت قبلها قائمة عقوبات ضد محافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب والبرلماني أحمد الجبوري القيادي في تحالف “المحور” بتهمة ارتكابهم عمليات فساد إداري.

وتضمنت القائمة اسمي قياديين في هيئة #الحشد_الشعبي، وهما وعد القدو زعيم فصيل تابع لـ”الشبك”، وريان الكلداني زعيم فصيل “بابليون”، بتهمة ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في محافظة نينوى.


التعليقات