بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

دولتان عربيّتان في صدارة مراكز «بؤر كورونا» من حيث نسبة الإصابة


قالت وكالة الأنباء الأميركيّة «أسوشيتد برس» إن دولتان عربيّتان تتصدران قائمة الدول الأكثر تضرراً بفيروس كورونا، المستجد على مستوى العالم، وذلك من حيث عدد الإصابات بالنسبة لإجمالي عدد السكان فيهما.

وأفادت الوكالة الأميركيّة الخميس في تقرير لها بأن دولتي البحرين وقطر، تشهد أعلى معدّلات من حيث نصيب الفرد من إصابات فيروس كورونا، «حيث أظهرت آخر الإحصائيّات تسجيل 107871 إصابة مؤكدة بالفيروس المستجد في قطر، والتي يقدّر عدد مواطنيها بـ2.8 مليون نسمة، والبحرين التي سجلت 37637 إصابة، منها 130 حالة وفاة، ويبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة».

وانطلاقاً من هذه الأرقام اكد التقرير أن «نسبة الإصابات من إجمالي عدد السكّان في قطر وصل إلى 3.85%، في حين بلغت نسبة الإصابة في البحرين من إجمالي السكّان إلى 2.35%».

وكشف التقرير عن أن نسبة مرتفعة من المصابين في قطر والبحرين لم تظهر عليهم أعراض المرض، «ما يثير تساؤلات بشأن مدى فعالية قياس درجة حرارة المواطنين بشكل جماعي كإحدى وسائل رصد الإصابات والحد من انتشار الوباء».

ولفت التقرير إلى أن نسبة الوفيات بين المصابين بـ”كوفيد-19″ في الدولتين الخليجيتين لا تزال عند مستوى منخفض نسبيّاً، «أي 0.15% في قطر و0.34% في البحرين، مقارنة مع نحو 3.6% في الولايات المتحدة على سبيل المثال».


التعليقات