بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

عودة الجدل بسبب مسلسل «شارع شيكاغو» بماذا علّق الممثل “عبّاس النوري”؟


عاد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مسلسل «#شارع_شيكاغو»، وذلك على خلفيّة إطلاق عدد من الفنانين والممثلين السوريين، تصريحات متباينة بعد انتشار بوستر المسلسل الأسبوع الماضي، والذي يجمع الممثلة السوريّة “سلاف فواخرجي” مع الممثل “مهيار خضّور”.

ودافع الممثل والفنّان السوري “عبّاس النوري” عن بوستر المسلسل، والذي يشارك فيه بدور شخصية “مراد عكاش”.

وقال النّوري في تصريحات نقلها موقع “هاشتاغ سوري” إنه «يجب ألا نساهم في تعميق وحضور التابوهات والممنوعات في المجتمع، لدرجة انعدام التفكير والإبداع».

وأضاف النوري في تصريحاته «على المتحفظين احترامنا، ومن حقنا رؤية العالم، لأن الشعب السوري ليس لديه ثقافة الإنترنت» حسب قوله.

ورأي الممثل السوري أن العمل الجديد سيحظى بالنجاح وذلك «لأنه يحمل مشروعاً مختلفاً على مستوى الحكاية والصورة، بعيداً عن طريق الدراما السورية المبهم» حسب تعبيره.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي  شهدت خلال الأسبوع الماضي، جدلاً واسعاً بعد انتشار البوستر الرسمي للمسلسل السوري «شارع شيكاغو»، وذلك فيما اعتبره كثيرون «خدش للحياء العام».

وتعرّضت الفنان السوريّة “سلاف فواخرجي” التي تلعب دور شخصيّة “ميرامار” في المسلسل، لموجة انتقادات لاذعة وهجوم من قبل المئات من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار بوستر المسلسل الي يجمع سلاف مع الممثل السوري “مهيار خضّور”.

وتسببت صورة البوستر الرسمي للمسلسل بموجات جدل واسعة، بين من هاجم فواخرجي بسبب ما اعتبره «تجاوزاً للحدود»، وبين من دافع عن فكرة المسلسل الذي يعبّر عن فكرة محددة باستخدام الفن والدراما.

وقال أحمد العبده تعليقاً على البوستر في صفحة الممثلة سلاف: «يعني لوين بدنا نوصل لسه بمستوى الانحطاط بالدراما السوريّة، ناس عم تشتغل على تشويه أخلاق مجتمعنا وقيمنا»، في حين ردت “نارين الجوردي” بالقول: «من لا يعرف معنى الفن ..لاداعي من أن نقدم تبريراتنا له ..بالتوفيق دائما».

وكانت سلاف فواخرجي ردّت في وقت سابق على التعليقات الواردة على البوستر الرسمي للمسلسل، وذلك من خلال إعادة نشره على حسابها في الإنستغرام مرفقة بالقول: «التعليقات المسيئة والوقحة اللي قرأتها تحت هالبوستر من أول ما نزل مستفزة فعلاً. نفس غرائزي بشع، واستسهال بانتقاء عبارات وأوصاف، بتاخد أصحابها عالسجن، في حال رفع دعاوى قضائية بكل سهولة».

ومسلسل “شارع شيكاغو” عُرضت بعض حلقاته في شهر رمضان الماضي، حيث توقف تصويره بسبب تداعيات فيروس كورونا، لتعلن الشركة المنتجة عن استئناف التصوير والعرض خلال الأسابيع المقبلة.

وتؤدي الممثلة السوريّة “سلاف فواخرجي” دور شخصية “ميرامار”، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، ويأخذ العمل اسمه من أحد شوارع مدينة دمشق الذي كان يضج بالحياة الثقافية والليالي الصاخبة حتى مطلع ثمانينيات القرن الماضي، وتدور أحداث المسلسل حول لغز جريمة قتل بين زمنين: ستينيات القرن العشرين، والزمن الحالي.


التعليقات