بغداد 27°C
دمشق 25°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

مستودع السورية للتجارة في حمص “حاوية قمامة”!


وصف مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في مدينة #حمص وسط #سوريا، مستودع الشركة الذي يحوي مواد غذائية بأنه “حاوية قمامة”، وذلك بعد أيام من طرحه مزايدة لبيع مواد غذائية “منتهية الصلاحية”.

وقال مدير المؤسسة، “عماد ندور” في تصريح لموقع (سيريانديز) إن «المستودع رقم 3 في فرع حمص بات كحاوية #القمامة»، مشيراً إلى أن «هذه المواد منتهية الصلاحية منذ سنوات نصفها معكرونة سيئة جداً».

وأردف أنه «تم طرح تلك المواد بالمزايدة من أجل الاستفادة من المواد كأعلاف بالنسبة للمعكرونة والحبوب، وغذاء للأسماك بالنسبة لعلب السردين والطون، والمنظفات يمكن إعادة تدويرها ضمن شروط محددة، كما يمكن الاستفادة من العبوات البلاستيكية أيضاً»، على حد تعبيره.

وكان فرع المؤسسة في حمص، نشر مؤخراً، إعلاناً نص على مزايدة بالظرف المختوم لبيع مواد منتهية الصلاحية بحدود 175 طن، ومن المواد المطروحة للبيع، حبوب، ومعلبات، وشاي، وملح، وسمنة، ومعكرونة وحلاوة، ومنظفات.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية تعلن بشكل شبه يومي، عن ضبط ورشات ومعامل في مختلف #المناطق السورية، تستخدم أساليب غش، ومواد فاسدة ومنتهية الصلاحية، لتصنيع مواد غذائية، كما يشتكي مواطنون من تجاوزات وفساد يعتري قائمين على صالات تجارية تابعة للوزارة.


التعليقات