بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
سوريون أمام مديرية الهجرة بإسطنبول .. انترنت

ترقبٌ في تركيا لما سيصدر من قرارات عن مديرية الهجرة بخصوص السوريين


تركيا (الحل نت) ـ ينتظر لاجئون سوريون ما سيتم الإعلان عنه بعد عيد الأضحى، من قرارات جديدة تخص أوضاعهم القانونية في #تركيا، وفق تصريحات من مسؤولين أتراك وسوريين.

ويأتي هذا الترقب لما سيصدر من قرارات، بعد اجتماع حصل بين اللجنة السورية التركية المشتركة في العاصمة #أنقرة، وضمّ الاجتماع الأمين العام للائتلاف السوري، “عبد الباسط عبد اللطيف” والمدير العام لمديرية الهجرة التركية، “سافاش أونلو”.

وقال “أونلو” في الاجتماع: إن «المديرية تعمل على إطلاق نظام عمل جديد لتسهيل أخذ المواعيد بالشعب المخصصة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة، بحيث لا يضطر اللاجئون لأخذ مواعيد عبر السماسرة»، وفق ما نقله موقع #الائتلاف_السوري لقوى المعارضة.

ومن المقرر، أن تنظر مديرية الهجرة في طلبات اللجنة السورية التركية المشتركة، بخصوص قضية أذونات العمل والسفر وتسهيل تنقل الإعلاميين وموظفي منظمات المجتمع المدني بين المدن التركية بعد  عيد الأضحى.

وكان مدير مخيم “نيزب” للاجئين، “جلال ديمير”، قد كتب على صفحته الشخصية قبل يومين: «أخبار جديدة عن الإقامة المنتهية وإذن السفر والحالات الاستثنائية الضرورية والمولود الجديد والإقامة وأمور أخرى».

وأضاف “ديمير” في منشور آخر:« أن الفترة القادمة ستشهد تغييراً لحجم الهوية المؤقتة “الكيملك” خصوصاً أنها ليست مناسبة للاستعمال وليست حضارية أيضاً».

ويعاني اللاجئون السوريون في تركيا من عدة تعقيدات تبدأ بفرض إذن السفر للتنقل بين الولايات ولا تنتهي بتعقيدات الحصول على إذن عمل أو تحديث بياناتهم أو تقييد عناوين إقاماتهم في البلاد.

وكان العديد من السوريين قد تعرضوا لوقف قيد وثائق “الكيملك” الخاص بهم لأسباب عديدة، من بينها  تحديث أماكن الإقامة الأصلية.


التعليقات