بغداد 23°C
دمشق 18°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
الفنان اللبناني "مروان محفوظ"- إنترنت

متأثراً بفايروس كورونا.. وفاة الفنان اللبناني “مروان محفوظ” في دمشق


نعت نقابة “محترفي الموسيقى والغناء” في #لبنان، اليوم، وفاة الفنان اللبناني الشهير “مروان محفوظ”، في #دمشق، عن عمرٍ ناهز الـ 78 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بفايروس #كورونا.

وبحسب ما ذكره موقع (العربية نت)، فإن الفنان “أنطوان محفوظ”، والمعروف بـ “مروان محفوظ”، «توفي في مستشفى الأسد الجامعي في العاصمة السورية “دمشق”، حيث أنه قد سافر إلى هناك، لإحياء حفل في “دار الأوبرا” قبل أيام، إلى أن ساءت حالته، ونقل إلى المستشفى، وتوفي فيها».

ولد الفنان “محفوظ” في بلدة “المريجات” في البقاع بلبنان، عام 1942، التحق بالمعهد الوطني العالي للموسيقى بـ #بيروت، في مطلع شبابه، وشارك في برنامج “الفن هوايتي” على “تلفزيون لبنان”.

وبدأ “محفوظ” مشوار احترافه بالفن، بعدما ضمه المؤلف الموسيقي، “عاصي الرحباني”، إلى فرقته، حينما اكتشف موهبته وصوته، ليشارك بعدها في مسرحية “دواليب الهوا”، عام 1965.

وشارك خلال رحلته الفنية، بعملين سينمائيين، حيث كان له دور في فيلم “سفر برلك”، عام 1967، والذي أعده الأخوان رحباني، وأخرجه “هنري بركات”، فيما أخذ دور بطولة في فيلم “فتيات حائرات” عام 1982، من تأليف وإخراج “غنام غنام”، ومن أشهر أغانيه، “يا سيف عالأعدا طايل” و”خايف كون عشقتك وحبيتك”، فضلاً عن غنائه للعديد من كبار المؤلفين والملحنين، منهم (وديع الصافي وفيلمون وهبي وإلياس رحباني وغيرهم).


 


التعليقات