بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
"كليتشدار أوغلو"، أثناء مؤتمر حزب الشعب الجمهوري- إنترنت

حزب الشعب الجمهوري في تركيا يعيد انتخاب “كليتشدار أوغلو” رئيساً له


للمرة السابعة على التوالي، أعاد أعضاء حزب الشعب الجمهوري المعارض “CHP” في #تركيا، انتخاب “كمال كليتشدار أوغلو”، رئيساً للحزب.

وحصل “كليتشدار أوغلو” على 1251 صوتاً من أصل 1318 صوت، خلال المؤتمر السابع والثلاثين للحزب، السبت، في العاصمة التركية #أنقرة.

ووجه “كليتشدار أوغلو”، انتقادات لـ #الحكومة_التركية الحالية، في كلمةٍ ألقاها بعد إعلان فوزه بالانتخابات، قائلاً، إن «أشد الأزمات تمر اليوم على تاريخ تركيا، إذ تتجسد في خمس نقاط، وهي استقلال القضاء، والاقتصاد، والتعليم، والسياسة الخارجية، وسلامة الدولة».

وأضاف، «ضباطنا الأتراك يعملون حالياً تحت قيادة الجيش القطري، كما تم سحب أكبر مصنع متكامل للدبابات في تركيا لخدمة قطر».

وتحدث “كليتشدار أوغلو” عن أبرز مشاكل البلاد، ومن بينها «حرية التعبير»، واعداً بإنهاء جميع أنواع الضغوطات التي تُمارس على المنظمات غير الحكومية، مع ضمان حرية وسائل الإعلام، وفق المعايير العالمية.

وأكد، أن «الدولة في حال تخلت عن سيادة القانون وتحقيق العدالة، فستصبح هذه الدولة مسؤولة عن الجريمة المنظمة بعد فترة من الوقت، ولا يمكن أن تحكم دولة ما بضغط من شخص واحد أو بسبب مطالبه».

ومنذ عام 2010، يترأس “كليتشدار أوغلو”، دون انقطاع، حزب الشعب الجمهوري، بعد “دينيز بايكال”، الذي أعلن عن استقالته عام 2010.

ويعتبر “حزب الشعب الجمهوري”، أقدم حزب سياسي في تاريخ تركيا، وهو أبرز الأحزاب المعارضة للحزب الحاكم الحالي(حزب العدالة والتنمية)، وتم تأسيسه بتاريخ 9 أيلول/ سبتمبر 1923، على يد “مصطفى كمال أتاتورك”، أول رؤساء تركيا الحديثة.


 


التعليقات