بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
دبابة إسرائيلة على الحدود اللبنانية- إنترنت

تبادل إطلاق نار بين «حزب الله» و”إسرائيل” في مزارع شبعا اللبنانية


تبادل #حزب_الله اللبناني و #القوات_الإسرائيلية، عملية إطلاق نار، في منطقة “مزارع شبعا” اللبنانية، في ظل تصاعد التوترات التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة.

وذكر موقع (سكاي نيوز عربية)، أن تبادل إطلاق النار، جاء على خلفية «استهداف “حزب الله” لآلية عسكرية إسرائيلية بصاروخ (كورنيت)، إضافةً إلى فتح النار نحو قوة من الجيش الإسرائيلي».

وأضاف الموقع، نقلاً عن الجيش الإسرائيلي، أن «هناك حدثاً أمنياً يجري التعامل معه في منطقة “مزارع شبعا” اللبنانية، التي لا تزال تحت سيطرة #إسرائيل».

وحذر الجيش الإسرائيلي سكان المنطقة القريبة من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، من الخروج، والالتزام بمنازلهم.

واطّلع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو” مع وزير الدفاع الإسرائيلي، آخر التطورات العسكرية في المنطقة، ليعلق “نتنياهو” «نحن أمام عملية ليست سهلة».

فيما حمّل “نتنياهو” حزب الله ولبنان «المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث، وعن أي هجوم من الأراضي اللبنانية على إسرائيل» مشيراً إلى أن “حزب الله” يجب أن يعرف بأنه «يلعب بالنار»، بحسب صحيفة (النهار) اللبنانية.

في وقتٍ، أقدم الجيش الإسرائيلي، اليوم، على نشر مدافع وبطاريات مضادة للصواريخ، على طول الحدود مع لبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تصاعداً في حدة التوترات الأمنية والعسكرية، بعد مقتل “كامل محسن”، مسؤول من “الحزب”، بقصفٍ إسرائيلي قرب دمشق في الـ 20 تموز/يوليو الجاري.


 


التعليقات