بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
مخيم الهول بريف الحسكة- عدسة الحل نت

شاهد- عناصر حماية “الهول” يُلقون القبض على نساءٍ لداعش أثناء محاولتهن الفرار


تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر اثنتين من نساء #داعش، وهما مختبئتين في صندوق شاحنة، بهدف الفرار من داخل مخيم #الهول شرقي #الحسكة.

ويظهر في الفيديو الذي تابعه (الحل نت)، إلقاء عناصر القوى الأمنية على نساء داعش، فتسأل إحدى عناصر الأمن، النساء، «من أين أنتِ؟»، فترد إحداهن، مشيرةً على أنهن لا يعرفون التحدث باللغة العربية، فيما ترد أخرى «من #أوزباكستان».

كما أظهر الفيديو، اعتراف سائق الشاحنة بتهريبه النساء بقوله «أنا من منطقة اليعربية، داخل في منظمة “NRC”، لمخيم المهاجرين، أقف عند الخيمة، هم يركبون وأنا أطلع».

وتداولت وسائل إعلام محلية، خبر عملية التهريب، أشارت من خلاله قيام سائقين لصهاريج نقل المياه، تعود لمنظمة المجلس النرويجي للاجئين “NRC”، بتهريب عوائل من عناصر التنظيم، إلى خارج المخيم.

فيما أظهر فيديو آخر متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إلقاء القبض على امرأة وأطفالها، أثناء قيام عناصر الأمن بإخراجهم من مخبأ أسفل شاحنة.

وكان المخيم قد شهد في وقتٍ سابق، محاولات اعتداء وقتل، لنساء ورجال سوريين وعراقيين وأجانب، إضافة إلى إحراق مئات الخيم من قبل بعض نساء التنظيم.

ويعتبر مخيم الهول(45 كلم شرق مدينة الحسكة)، من أكبر المخيمات التابعة لـ #الإدارة_الذاتية، يقطنه أكثر من 65 ألف شخص بين نازح ولاجئ، في حين، يحتوي المخيم على قطاعٍ خاص، يُعرف باسم المهاجرات (الأجانب)، يضم نحو ١١ ألف امرأة وطفل من عوائل تنظيم داعش، من جنسيات مختلفة تعود لنحو ٥٤ دولة.


 


التعليقات