بغداد °C
دمشق 27°C
السبت 8 أغسطس 2020
كورونا في العراق ـ تعبيرية ـ إنترنت

وفيات “كورونا” تعود للارتفاع.. وفاة فنان عراقي جراء الفيروس


مُجدّداً، عادت الوفيات جراء وباء #كورونا المستجد للارتفاع في #العراق بعد عدة أيام من انخفاضها إلى تحت الـ /89/ وفاة، بتسجيل /96/ وفاة جديدة في الـ /24/ ساعة الماضية.

#وزارة_الصحة العراقية سجّلت في موقفها الوبائي، اليوم الاثنين، /2553/ إصابة جديدة بالفيروس التاجي، فيما قالت إن حالات الشفاء لهذا اليوم بلغت /1927/ حالة شفاء.

ضمن إحصائية وفيات اليوم، توفي الفنان العراقي #خلف_ضيدان في إحدى مستشفيات العاصمة العراقية #بغداد، بعد أيام من إصابته بـ “كوفيد – 19”.

جاء إعلان وفاة “ضيدان”، عبر بيان لـ #نقابة_الفنانين العراقيين عمّمته على الوسائل الإعلامية، ونعت فيه الراحل، الذي تدهورت حالته الصحية كثيراً في الأيام الـ /3/ المنصرمة.

الفنان “خلف ضيدان” – إنترنت

اشتهر “ضيدان” الذي بدأ مسيرته الفنية منذ مطلع ثمانينيات القرن المنصرم، بالأدوار الكوميدية في المسرح والتلفزيون، ومن أبرز أعماله، مسلسل “برج العقرب”، ومسرحية “بين مريدي ولندن”.

كانت نقابة الفنانين، قد نعت صباح اليوم، وفاة الفنان والشاعر العراقي #صباح_الهلالي، فجر اليوم الاثنين، بعد صراعٍ طويلٍ مع مرضٍ عضال، قائلةً، إنه «من أهم الشعراء الشعبيين في البلاد».

لـ “الهلالي” العديد من الأعمال الفنية والمسرحية والفنون الشعبية والشعر الغنائي، وقدّم خلال مسيرته الفنية بعض المواويل للمُطرب العراقي #كاظم_الساهر، منها “المرايا وشيب القلب”.

اجتاح الفيروس المستجد منذ آيار/ مايو الفائت، الوسطين الفني والرياضي، توفي على إثره العديد من الفنانين والرياضيين، وأصيب به الكثير، قبل أن يتماثلوا للشفاء منه.

أمس، اتخذت “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية” عدة قرارات، منها فرض الحظر الكامل للتجوال طيلة أيام “عيد الأضحى”، وإعادة فتح العيادات الخاصة، وغيرها الكثير.

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /112.585/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس /4458/ حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /77.144/ حالة.


التعليقات