جرحى بانفجار وحريق في مخازن وقود إيرانية بـ كرمانشاه (فيديو)

جرحى بانفجار وحريق في مخازن وقود إيرانية بـ كرمانشاه (فيديو)
من انفجار وحريق كرمانشاه - إنترنت

من جديد، تتكرّر سلسلة الانفجارات في # #إيران ، إذ اندلعت النيران في /6/ شاحنات، إثر انفجار في داخل مخازن للوقود بمحافظة # #كرمانشاه ال #إيران ية، أدّت لإصابة /5/ مدنيين.

محافظ #كرمانشاه ، “فضل الله رنجبار”، قال في تصريح له، إن «الدخان الأسود الذي لوحظ في سماء المدينة نتيجة حريق بإحدى ناقلات الوقود في حي # #دولت_آباد ».

وأضاف “زنجبار” لوكالة الأنباء ال #إيران ية “إرنا”، أن «الحريق اندلع أولاً في ناقلة للوقود ثم انتشر لعدة مركبات أخرى، (…) وأُرسلت فرق الإطفاء لمكان الحادث لإطفاء الحريق».

كان رئيس منظمة # #الدفاع_المدني ال #إيران ية، # #غلام_رضا ، إن # #طهران «لا تستبعد أن تكون الانفجارات ناجمة عن عمليات تخريبية من قبل مجموعات تنتمي لـ #المعارضة_ال #إيران ية».

«أو ربما هجمات سيبرانية من قبل # #الولايات_المتحدة »، لكن مسؤولين #إيران يين آخرين عدوا أن الانفجارات «نتجت عن هجمات تقف وراءها # #إسرائيل ».

منذ أواخر حزيران الماضي، تم الإعلان عن سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية، وأيضاً معامل تكرير نفط ومحطات طاقة ومصانع وشركات.

قبل اليوم، في (10 يوليو/ تموز) حدثت «انفجارات مدوية في مدينتي # #قرمداره و # #قدس ، أحدها تسبب في انقطاع التيار الكهربائي»، وفقاً لوسائل إعلام رسمية #إيران ية.

منذ نهايات (يونيو/ حزيران) المنصرم، تتعرّض #إيران ، بخاصّة المنشآت الحسّاسة التي تقع في العاصمة #طهران لسلسلة انفجارات وحرائق لم تنتهِ حتى اليوم.