بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
معبر "سيمالكا" الحدودي- عدسة (الحل نت)

معبر “سيمالكا” يعلن السماح لحاملي الإقامة العراقية بالعودة إلى إقليم كردستان


أعلنت إدارة معبر “سيمالكا” الحدودي، الرابط بين مناطق شمال شرقي #سوريا وإقليم كردستان #العراق، الثلاثاء، عن السماح لمئات العالقين من حملة الإقامات العراقية، بالعودة إلى الإقليم، وذلك على دفعات، بدءاً من يوم غد.

ونشر الموقع الرسمي لإدارة معبر “سيمالكا”، الثلاثاء، إعلان السماح لحاملي الإقامة العراقية بالعودة إلى الإقليم، على أن «يبدأ دخولهم غداً الأربعاء وبعد غد الخميس، للمقيمين في محافظتي #أربيل و #السليمانية فقط، أما بخصوص مقيمي بقية مناطق الإقليم، فسيتم نشر مواعيد جديدة بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى».

وأوضحت إدارة المعبر، أنه يجب «على المسافرين أن يحملوا قطعة واحدة من الأمتعة فقط، لأن عملية نقلهم إلى مناطق إقامتهم، ستتم بواسطة الحافلات».

وقال “ريناس خليل”، من مكتب الإعلام في المعبر، لـ (الحل نت)، إن «عدد حاملي الإقامة العالقين، يفوق الـ 500 شخص، وقد جاء البعض منهم إلى المعبر قبل يومين، مطالبين بالسماح لهم في العبور».

ويقيم عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في مدن إقليم كردستان، بالإضافة إلى عدد من المخيمات المنتشرة في محافظات الإقليم منذ عام 2012، إلا أن مئات العوائل، عادت مؤخراً إلى سوريا مع توقف أعمالهم نتيجة فرض سلطات الإقليم إجراءات حظر مشددة جراء تفشي وباء #كورونا.


 


التعليقات