بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
الشابة السوريّة "مريام سلوم حداد"- إنترنت

“ميريام حداد”.. ضمن قائمة “النساء الأكثر تأثيراً في العالم”


صُنفت الفنانة التشكيلية السوريّة “ميريام سلوم حداد” من ضمن قائمة “النساء الأكثر تأثيراً في العالم”، بعد تصنيفها من النجوم العشرة الأوائل بالفن التشكيلي، وحصولها على جائزة “جون فرانسوا براك” للفن المعاصر.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مجلة (فوربس) العالمية، قد أعلنت أن “ميريام حداد” والبالغة 29 عاماً، من ضمن قائمة «30 امرأة تحت سن الثلاثين، الأكثر تأثيراً في العالم».

وأشارت المجلة، إلى لوحات “حداد”، على أنها تضم تناقضات «عناصر تجريدية ورموز، وتأثيرات شرقية وغربية، وظلام وألوان، وثقافات قديمة وقصص جديدة».

“ميريام سلوم حداد”، ابنة مدينة #دمشق، تابعت تعليمها في #باريس منذ عام 2012، بعد ما درست الفنون الجميلة في دمشق.

وكانت مجلة (الفنون التشكيلية الفرنسية) قد صنفت “حداد”، في عام 2019، من النجوم العشرة الأوائل بالفن التشكيلي، في وقتٍ، حازت على جائزة “جون فرانسوا براك” للفن المعاصر بنسختها الثامنة، في العام ذاته.

جاء ذلك، تزامناً مع اختيار مهرجان “أفينيون” للمسرح في شهر آب/أغسطس، في دورته الـ 73، إحدى لوحاتها لتكون (شعار) المهرجان.

وصنّفت مجلة (باري ماتش) الفرنسية، فن “ميريام حداد”، على أنها «نموذج لإبداع الشباب السوري المتمسك ببلده وثقافته وحضارته»، وذلك من خلال أعمالها التي تشير إلى «ظلال المعاني الإنسانية الناتجة عن تفاعل المكونات السورية مع بعضها ومع العالم».


 


التعليقات