جرحى بانفجار وحريق في مخازن وقود إيرانية بـ كرمانشاه (فيديو)

جرحى بانفجار وحريق في مخازن وقود إيرانية بـ كرمانشاه (فيديو)

من جديد، تتكرّر سلسلة الانفجارات في #إيران، إذ اندلعت النيران في /6/ شاحنات، إثر انفجار في داخل مخازن للوقود بمحافظة #كرمانشاه الإيرانية، أدّت لإصابة /5/ مدنيين.

محافظ كرمانشاه، “فضل الله رنجبار”، قال في تصريح له، إن «الدخان الأسود الذي لوحظ في سماء المدينة نتيجة حريق بإحدى ناقلات الوقود في حي #دولت_آباد».

وأضاف “زنجبار” لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن «الحريق اندلع أولاً في ناقلة للوقود ثم انتشر لعدة مركبات أخرى، (…) وأُرسلت فرق الإطفاء لمكان الحادث لإطفاء الحريق».

كان رئيس منظمة #الدفاع_المدني الإيرانية، #غلام_رضا، إن #طهران «لا تستبعد أن تكون الانفجارات ناجمة عن عمليات تخريبية من قبل مجموعات تنتمي لـ #المعارضة_الإيرانية».

«أو ربما هجمات سيبرانية من قبل #الولايات_المتحدة»، لكن مسؤولين إيرانيين آخرين عدوا أن الانفجارات «نتجت عن هجمات تقف وراءها #إسرائيل».

منذ أواخر حزيران الماضي، تم الإعلان عن سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية، وأيضاً معامل تكرير نفط ومحطات طاقة ومصانع وشركات.

قبل اليوم، في (10 يوليو/ تموز) حدثت «انفجارات مدوية في مدينتي #قرمداره و #قدس، أحدها تسبب في انقطاع التيار الكهربائي»، وفقاً لوسائل إعلام رسمية إيرانية.

منذ نهايات (يونيو/ حزيران) المنصرم، تتعرّض إيران، بخاصّة المنشآت الحسّاسة التي تقع في العاصمة طهران لسلسلة انفجارات وحرائق لم تنتهِ حتى اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة