بغداد °C
دمشق 27°C
السبت 8 أغسطس 2020
لقاح مرتقب ضد "كورونا" ـ إنترنت

/30/ ألف متطوع لتجربتهِ.. لقاح أميركي ضد “كورونا” يدخل مرحلته النهائية


وكالات

انطلقت المرحلة التجريبية لنتائج أكبر دراسة حول لقاح فيروس “#كورونا” حول العالم، حيث يساعد أول /30/ ألف متطوع في اختبار اللقاح الذي ساهمت #الحكومة_الأميركية في تمويل في أنتاجه، وهو واحد من بين عدة لقاحات مرشحة في المرحلة النهائية من سباق اللقاحات العالمي.

وقال أنتوني فاوتشي، وهو من المعهد الوطني للصحة في تصريحات لـ”اسوشيتد برس”: «للأسف بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية، لدينا الكثير من الإصابات في الوقت الحالي، ما يصعب الحصول على هذه الإجابة».

وتشترط #الولايات_المتحدة إجراء اختباراتها الخاصة لأي لقاح يمكن استخدامه في البلاد، وقد وضعت معياراً عالياً كل شهر حتى الخريف، ستقوم شبكة الوقاية من كوفيد-19 الممولة من الحكومة بطرح دراسة للقاح جديد مرشح – كل واحد ينبغي أن يختبر عبر 30 ألف متطوع، وفقاً لتقارير.

ويشارك المعهد الوطني، كجزء من المعاهد الوطنية للصحة، في أبحاث حول لقاحات الفيروسات التاجية التجريبية الأخرى، وقد تلقى ما يقرب من نصف مليار دولار من حكومة الولايات المتحدة ، لتسريع تطوير اللقاح.

وبدأت العديد من اللقاحات الأخرى التي صنعتها #الصين وجامعة “أكسفورد” البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر اختبارات المرحلة النهائية الأصغر في #البرازيل وغيرها من البلدان المتضررة بشدة.


التعليقات