بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
صورة من المؤتمر الصحفي للتحالف الدولي ـ عدسة "الحل نت"

التحالف الدولي: حققنا مع “قسد” نجاحاً ضد “داعش” وسندعم سكان شمال شرقي سوريا


أكدت #قوات_التحالف_الدولي على استمرار تحالفها مع “قوات سوريا الديمقراطية” في الحرب ضد تنظيم “داعش”، واستمرارها بتقديم الدعم الاقتصادي والخدمي للسكان في مناطق #الحسكة و #ديرالزور.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي، عُقِدَ أمس الثلاثاء في قاعدة عسكرية للتحالف الدولي بريف بلدة #الرميلان، بحضور المتحدث باسم “التحالف الدولي” العقيد “مايلز كاكينز” والمتحدث باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية “كينو كبرئيل” .

وقال “مايلز كاكينز”: إن «التنسيق والتعاون ما زال مستمراً بين “قوات سوريا الديمقراطية” و #التحالف_الدولي، من خلال الدعم العسكري واللوجستي وتبادل المعلومات الاستخباراتية».

واعتبر المتحدث: أن «التحالف و”قسد” حققا نجاحات كبيرة في القضاء على تنظيم “داعش” ومع ذلك ما زال خطره موجوداً»، مشيراً إلى أن التحالف «انتقل من #الرقة إلى المناطق الشرقية من “دير الزور” و”الحسكة” للقضاء على خلايا التنظيم النائمة».

وأضاف “مايلز”: أن هناك «دعماً للمشاريع والخدمات في الحسكة ودير الزور، حيث تنتشر قوات التحالف الدولي، وأنهم حريصون على أن تكون هناك مساواة بين مختلف مكونات المنطقة».

من جانبه، اعتبر “كينو كبرئيل” المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، أن «التحالف يدعم المجالس المحلية في المناطق المحررة من التنظيم، من الناحية الاقتصادية والخدمية بغرض الاستقرار وعودة الحياة الطبيعية إليها».

وقال “كبرئيل”: إن «مناطق شمال وشرقي #سوريا، تتعرض لهجمات من أطراف عديدة، نتيجة دخول جهات وأطراف مختلفة إلى ساحة الصراع السوري، لذا ننسق مع التحالف في القضاء على “داعش” ودعم المنطقة من جميع النواحي».

وكان المتحدث باسم “التحالف الدولي” قد عقد مؤتمراً صحفياً مطلع آذار / مارس الماضي في القاعدة ذاتها، تحدث فيه عن أولويات التحالف في «إرساء الاستقرار» داخل المناطق التي يتواجد فيها بمحافظتي “الحسكة” و “ديرالزور”.


التعليقات