بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
"حافظ بشار الأسد"- إنترنت

بينهم نجل “الأسد”.. شخصيات وكيانات جديدة يطالها “قيصر”


شمل قانون #قيصر شخصيات وكيانات جديدة، مرتبطة بـ #الحكومة_السورية، لفرض عقوبات عليهم، ومن بينهم “حافظ”، نجل الرئيس السوري #بشار_الأسد.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيانٍ على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة فرضت 14 عقوبة جديدة تستهدف أفراد وعدة كيانات في سوريا.

واستهدفت العقوبات “حافظ بشار الأسد”، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات المقربة من عائلة الأسد والسلطة الحاكمة، ومنهم زهير توفيق الأسد(عم بشار)، وابنه “كرم”، ورجل الأعمال “وسيم أنور القطان”.

كما وشملت العقوبات كيانات عدة في سوريا، ومنها، الفرقة الأولى في الجيش السوري والفرقة الأولى المدرعة، إضافةً إلى شركة “آدم للتجارة والاستثمار”، وشركة “تي دبلايو” التابعتين للقطان، وشركة “نقطة تقاطع”، وفندق الجلاء، ومركزي “المالكي”، و”قاسيون” التجاريين، ومفروشات “لاروسا”، وشركة “مروج الشام للاستثمار والسياحة”، ومجمع “يلبغا العقاري”.

ويُعتبر هذ الإجراء هو الثاني الصادر عن وزارة الخزانة، بموجب “قيصر”، حيث أنزلت الولايات المتحدة الأميركية، عقوبات على 39 شخص وكيان بتاريخ 17 حزيران/ يونيو المنصرم.

وشملت العقوبات حينها كلاً من الشخصيات، ماهر الأسد، وبشرى الأسد، ومنال الأسد، ومحمد حمشو، ورانية رسلان الدباس، وسامر الدانا، وعادل أنور العلبي، وخالد الزبيدي، وغسان علي بلال، فضلاً عن الرئيس السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأسد”.


 


التعليقات