بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
ارتفاع في درجات الحرارة بالعراق ـ إنترنت

الأنواء الجوية تُعلن موعد انتهاء موجة الحرّ في العراق.. بغداد الأعلى عالمياً


وكالات

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، اليوم الخميس، أن نهاية الأسبوع الجاري سيشهد انخفاضاً طفيفاً بدرجات الحرارة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في العراق، عن مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري قوله إن «البلاد ستشهد انخفاضاً طفيفاً بدرجات الحرارة بداية يوم غد الجمعة».

وأضاف أن «موجة الحر انتهت، وستعود أجواء #العراق إلى درجات الحرارة الطبيعية».

وتأخذ العاصمة بغداد، نصيب الأسد من هذه الحرارة المرتفعة، حيث أشار مدير البيئة في الهيئة ذاتها محمود عبد اللطيف، إلى أن «#بغداد ومدناً عراقية أخرى سجلت درجات حرارة تعد الأعلى في #العالم».

وسجلت بغداد وهيت غربي العراق، وبدرة وعلي الغربي في الكوت والعمارة، درجات حرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية، وهي «الأعلى عالمياً»، بحسب الهيئة العراقية.

وقال عبد اللطيف في تصريحات إن «مطار #البصرة سجل 51 درجة مئوية، وسجلت العمارة وكركوك والطوز 50 درجة، بينما سجلت الموصل 41 درجة».

تأتي هذه التعليقات، بعد أيام وُصفت بـ”الجحيمية” في العراق، حيث شهدت البلاد في الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة بسبب زيادة تأثير المنخفض الموسمي الحراري.

وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يعاني العراقيون من نقصٍ كبيرٍ في تجهيز الطاقة الكهربائية، فيما تنقطع المياه عن الكثير من المدن، وتتسبب هذه الأزمة بنزول المتظاهرين إلى الشوارع للمطالبة بالخدمات.


التعليقات