بغداد °C
دمشق 27°C
السبت 8 أغسطس 2020
شوارع سوريا في ظل انتشار فيروس كورونا ـ إنترنت

نسبة الوفيّات تتجاوز ٥٪ بين المصابين… إحصائيّة جديدة لمصابي كورونا في سوريا


أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل 21 إصابة بفيروس كورونا ما يرفع حصيلة الإصابات في مناطق سيطرتها إلى 738 بالفيروس المستجد.

وقالت وزارة الصحّة في بيان الخميس «إنها سجلت حالة وفاة بين الإصابات المسجلة في البلاد، ما يرفع حصيلة الوفيّات إلى41»، بنسبة بلغت 5.5 بالمئة بين جميع الإصابات المسجلة حتى مساء الخميس.

وتشهد عموم البلاد ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة خلال الأسابيع الأخيرة، تزامن ذلك مع تخفيض إجراءات العزل والحجر الصحّي في الأماكن العامة.

إلا أن الحكومة السوريّة عادت خلال الأيام الماضية، لفرض سلسلة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، فأعلنت إغلاق أبرز الساحات والأماكن العامّة في مدينة #حلب، بعد تسجيل حالتي وفاة من جرّاء الإصابة بالفيروس المستجد في المدينة.

وكشفت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة الأسبوع الماضي، عن توزّع الإصابات بفيروس كورونا في المحافظات السوريّة الخاضعة لسيطرة القوّات الحكوميّة.

وقالت وزارة الصحّة في آخر إحصائيّة لتوزّع الإصابات: « تسجيل 162 إصابة في دمشق، و75 بريف دمشق، و29 في القنيطرة، و10 بحماة، و10 باللاذقية، و6 في درعا، و4 بالسويداء، فيما سجلت حالة واحدة فقط بكل من طرطوس وحمص».


التعليقات