بغداد °C
دمشق 27°C
الخميس 6 أغسطس 2020
صورة من الإنترنت

في الأردن.. الشاورما تُميت أحياناً


توفي رجل اليوم في #الأردن، كان من ضمن مئات المصابين بحالات التسمم الغذائي، نتيجة تناول وجبات “شاورما” من أحد المطاعم المحلية في منطقة “البقعة” غربي العاصمة #عمّان.

وسبق أن توفي طفل يبلغ من العمر 5 سنوات قبل يومين، كان من ضمن من تناولوا الوجبات الملوثة التي قام المطعم ببيعها بسعر منخفض بلغ 1 دينار؛ (1،4 دولار).

الإعلان عن حالة الوفاة، جاء في حديث لوزير الصحة الأردني “سعد جابر” عبر تلفزيون “المملكة” أعلن فيه أيضاً أن حالات التسمم أصابت نحو 825 شخصاً، تناولوا وجبات ملوثة جرثومياً.

وكان الشخص المتوفي يخضع للعلاج إلى جانب 4 مواطنين أدخلوا المستشفى، من ضمنهم زوجته التي ما تزال ترقد في العناية المشددة.

وقالت وزارة الصحة الأردنية: إن «الفحوصات المخبرية، أظهرت وجود تلوث جرثومي في اللحوم والدجاج بجرثومتي ‘انتيركوكس فيكالس’ و’كامبيلوباكتر» حسب ما نقل موقع “الحرة”.

ويُعتقد أن تكون موجة الحرارة العالية التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط، قد ساهمت أيضاً في فساد الأغذية، حيث زادت درجات الحرارة خلال الأيام الماضية عن 40 درجة.

وأشار “عدنان اسحق”، مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في الوزارة، إلى أن «عدم تبريد الدواجن أفسد المادة الغذائية وتسبب بحالات التسمم».

وفور حصول حالات التسمم تقدّم مواطنون بـ 8 شكاوى، وأوقفت السلطات كل من مالك المطعم ومدير الصالة وأحد العمال.

ويواجه الموقوفون تهم تتعلق بتعريض حياة المواطنين للخطر و«استخدام مواد مغشوشه (مايونيز) تدخل في صناعتها مواد غير صالحة للاستهلاك البشري».


التعليقات