بغداد °C
دمشق 27°C
السبت 8 أغسطس 2020
كورونا يتفشى في العراق ـ إنترنت

واسط تستقبلُ العيد بتسجيل /120/ إصابة بكورونا.. وبابل تفتحُ المطاعم


حتى مع ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في #العراق، وبلوغها أكثر من 121 ألف حالة، تجد بعض المدن في البلاد أن التعايش مع الفيروس هو الحل، وتتوجه إلى التخفيف من إجراءات حظر التجوال.

وقرر محافظ #بابل حسن منديل، اليوم الجمعة، تخفيف قيود الإغلاق والسماح بإعادة فتح المطاعم بعد #عيد_الأضحى، وفق ضوابط جديدة.

السرياوي قال في تصريحٍ صحفي، إنه «أوعز باستمرار #القوات_الأمنية بتنفيذ خطتها الأمنية الخاصة بعيد الأضحى، مع استمرار تطبيق حظر التجوال الجزئي مع استمرار إغلاق المولات والمقاهي».

من جهته، أفادت مصادر طبية من مدينة الحلة (مركز محافظة بابل) بأن «المدينة تشهد ارتفاعاً بتسجيل الحالات المصابة، ولكن يقابل ذلك ارتفاعاً آخراً بأعداد المشافين من الفيروس».

وأشارت في تصريحاتٍ خاصة لـ”الحل نت“، إلى أن «حالات الوفيات التي تسجلها المحافظة ليست كلها مرتبطة بالمصابين بالفيروس، إنما يتم دمج بعض المتوفين بالأخطاء الطبية بضمنهم».

وأكملت أن «قرار فتح المطاعم سيسهم بعودة الحياة الاقتصادية للمحافظة، ولكن على أن تلتزم المطاعم بشروط وإجراءات الوقاية من الفيروس».

وفي أول أيام العيد، سجّلت محافظة واسط /120/ إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وهو أول رقم يصدر اليوم الجمعة، ويبدو أنه مرتفع قياساً بالأيام الماضية.

وكانت #وزارة_الصحة والبيئة في العراق، قد أعلنت أمس الخميس، تسجيل 68 حالة وفاة و2963 إصابة جديدة بالفيروس و2085 حالة شفاء في العراق.

وبلغ مجموع الشفاء في العراق، نحو 85546، أي بنسبة  70.5 بالمائة مع مجموع الإصابات التي يُقدر بـ 121263، فيما بلغ مجموع الوفيات 4671 حالة.


التعليقات