بغداد 21°C
دمشق 18°C
السبت 31 أكتوبر 2020
مدينة القامشلي ـ (الحل نت)

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في الحسكة


أعلنت #الإدارة_الذاتية أمس الأحد، عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس #كورونا إلى 30، بعد تسجيل 5 حالات جديدة في مدينة “الحسكة”.

ونقل الحساب الرسمي للإدارة الذاتية في “فيسبوك”. عن “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة: أن «الحالات الخمس تعود لأربعة رجال وامرأة واحدة، ويخضعون حالياً للحجر الصحي والمراقبة الطبية».

وصعّدت “الإدارة الذاتية” من الاجراءات الاحترازية في مناطقها، لتصل إلى مستوى الحجر الكامل في “القامشلي” و “الحسكة”، خلال أيام عيد الأضحى، إلا أن الالتزام بالإجراءات كان ضعيفاً، وفق سكانٍ من المدنيتين.

كما فرضت “الإدارة المدينة” في #الرقة، أول أيام العيد، حظراً كاملاً على المدينة وريفها لمدة 14 يوماً، بعد تسجيل ثلاث إصابات بالفيروس المستجد.

وكشف الناشط المدني “ماهر العايد” المقيم في “الرقة” عبر حسابه في “فيسبوك” قائلاً: إن «جميع الحالات التي سُجلت في“الرقة” كانت في حي “المشلب” شرقي المدينة».

وأشار “العايد” إلى أن «الحالات المسجلة في ريف “دير الزور” الشرقي، أُثبت أنها لأشخاص قدموا من مناطق سيطرة الحكومة السورية».
.
وطالب الناشط بـ «ضرورة تشديد الرقابة على المعابر، خصوصاً تلك المستخدمة بغرض التهريب والموجودة على طول نهر الفرات» منعاً من انتشار الفيروس بشكل أكثر.


التعليقات