بغداد 21°C
دمشق 18°C
السبت 31 أكتوبر 2020
منظمة الصحة العالمية ـ إنترنت

الصحة العالمية: لا حلول سحرية لإنهاء كورونا.. والكمامة رمزٌ للوقاية والتضامن


دعا المدير العام لـ #منظمة_الصحة_العالمية، “تيدروس أدهانوم جيبريسوس”، الدول إلى ضرورة التطبيق الصارم لإجراءات الوقاية من فيروس #كورونا، معتبراً أنه لا حلول سحرية لهزيمة الفيروس المستجد في الوقت الحالي وقد لا يكون هناك أي حلول أبداً.

كلام “تيدروس”، جاء في إفادة صحفية من “جنيف” عبر الإنترنت، قلل فيها من احتمال أن يتمكن أي لقاح يتم العمل عليه حالياً من إنهاء الجائحة، وهو ما اعتبرته العديد من الوسائل الإعلامية بمثابة تصريح صادم”للآمال المعقودة على اكتشاف لقاح يهني الجائحة.

وقال تيدروس: إن «هناك العديد من اللقاحات باتت في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية»، معرباً عن آماله بأن يكون هناك «لقاحات فعالة في تحقيق وقاية الناس من العدوى»

واعتبر مدير الصحة العالمية أن الكمامات يجب أن تصبح رمزاً للتضامن حول العالم، مضيفاُ: «الرسالة واضحة للناس والحكومات.. التزموا بالتدابير كلها».

وأشار تيدرسون أن «هناك لقاحات كثيرة لا تزال تحت التجربة وعدد منها يجري تجربيها سريرياً في المرحلة الأخيرة .. هناك أمل لكن هذا لا يعني أنه سيكون».

وأضاف: «ثمة مخاوف من ألا يكون هناك لقاح يمكن أن يجدي نفعاً أو ربما يوفر الحماية لبضعة أشهر ليس أكثر. لكننا لن نعرف قبل أن ننهي التجارب السريرية».

ويشهد انتشار الفيروس المستجد حول العالم تسارعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وبلغ عدد الإصابات نحو 18 مليون ونصف إصابة، توفي منها نحو 697 ألفاً.


التعليقات