بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
"كورونا" يواصل الانتشار في العراق ـ إنترنت

العراق يتجه للحَظر المناطقي، ومختص يكشف سبب ارتفاع الوفيات جراء “كورونا”


لا يزال وباء #كورونا يتفشى بشكل مرتفع في #العراق، إذ سجّلت البلاد، الثلاثاء، /2836/ إصابة بالفيروس التاجي، و /83/ حالة وفاة، و /1992/ حالة شفاء، حسب #وزارة_الصحة العراقية.

في الإطار هذا،  توقعت دائرة صحة #بغداد، #الرصافة، اليوم الثلاثاء، ازدياد معدل إصابات “كورونا” قريباً، وذلك لعدم الالتزام المجتمعي بالإجراءات الوقائية، بحسبها.

وزير الصحة والبيئة، #حسن_التميمي، قال إن «الوزارة ستتوجه لفرض الحظر الصحي المناطقي، (…) وأنّها ستصدر الأسبوع المقبل تعليمات وقائية خاصة بشهر محرم المقبل».

أيضاً، قال المتحدث باسم وزارة الصحة “سيف البدر”، إن «عدم الالتزام كان واضحاً أيام العيد، خاصة في المناطق الشعبية في بغداد، لذا فإن الإصابات في المناطق المزدحمة أكثر من غيرها».

في السياق، قال المختص بأمراض الجهاز التنفسي، “عمار حسين”، إن «سبب ارتفاع وفيات العراق بفيروس “كورونا” مقارنة بدول العالم، هو قلّة الوعي الصحي لدى المواطنين».

“حسين” أضاف في مقابلة متلفزة، تابعها (الحل نت)، أن «الكثير من المواطنين لا يذهبون للمستشفى إلا في وقت متأخر جداً، وفي هذه الحالة من الصعب إنقاذهم».

بلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /134.722/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /5017/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /96.103/ حالة.

يسجّل العراق منذ أواخز يونيو/ حزيران المنصرم، إصابات يومية بين (2000 – 3000) حالة بـ “كورونا”، فيما كانت أعلى حصيلة قد سجّلها هي /3346/ إصابة، في (31 يوليو/ تموز) الماضي.

في (26 يوليو/ تموز) الفائت، سجّلت البلاد، أعلى حصيلة يومية لوفيات “كورونا”، بـ /122/ حالة وفاة، وفقاً للإحصاءات الرسمية العراقية.


التعليقات