بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
صورة أثناء إخماد الحرائق الناجمة عن الانفجار في مرفأ بيروت-إنترنت

رئيس الوزراء اللبناني يناشد الدول الصديقة للمساعدة ويتوعد بمحاسبة المسؤولين عن الانفجار


ناشد رئيس الوزراء اللبناني “حسان دياب”، الدول الصديقة لمساعدة اللبنانيين، وتوعد بمحاسبة المسؤولين عن الانفجار الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية #بيروت.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي، أوضح فيه “دياب”، أن الانفجار «لن يمر دون محاسبة المسؤولين»، مشيراً إلى أن الحادثة هي «نكبة لا نستطيع تجاوزها إلا بعزيمة وإصرار على مواجهة هذا التحدي الخطير ونتائجه المدمرة»، بحسب ما ذكر موقع (سكاي نيوز عربية).

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني، «أنه ستكون هناك حقائق تعلن عن هذا المستودع الخطير، الموجود منذ عام 2014»، منوهاً إلى أن الوقت حالياً هو «للتعامل مع الكارثة».

وناشد “حسان دياب” اللبنانيين، قائلاً «لقد أصابتنا كارثة، لكنني واثق بأننا سنتعامل معها بمستوى مسؤولية كل منا في كل موقع».

كما ووجه نداء إلى الدول الصديقة، أن تقف إلى جانب لبنان وتساعده على بلسمة جراح بلاده العميقة، إثر الانفجار الذراح ضحيته 50 قتيلاً، وإصابة نحو 3000 شخص بينهم نساء وأطفال، وفقاً لأخر إحصائية لوزارة الصحة اللبنانية.

وكان مدير عام الجمارك في لبنان “بدري ضاهر”، كشف أن الانفجار  الذي حدث في ميناء بيروت، الثلاثاء، ناجمٌ عن حاويةٍ تحتوي على “نترات الأمونيوم” القابلة للانفجار، مؤكداً أن الحاوية كانت مُحتجزة قضائياً وأُفرغت حمولتها في مستودعٍ خاص بالكيماويات في مرفأ بيروت.


 


التعليقات