بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
فرق طبية عند مدخل مطار "القامشلي"- أرشيف الحل نت

ارتفاع أعداد المصابين بـ “كورونا” إلى 50 ووفاة واحدة في مناطق “الإدارة الذاتية”


ارتفعت الإصابات بفيروس #كورونا في مناطق #الإدارة_الذاتية، إلى 50 حالة، مع إعلان هيئة الصحة في الإدارة تسجيل 20 إصابة صباح الأربعاء، توزعت بين الحسكة والقامشلي وريف دير الزور الشرقي ومنطقة الشهباء بريف #حلب الشمالي.

وأكد “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية صباح اليوم تسجيل: « ٢٠ حالة إصابة جديدة بـ “كوفيد 19” في شمال وشرقي سوريا».

وقال “مصطفى”: إن «إحدى الإصابات توفيت في “إقليم الشهباء” حيث ينتشر نازحون من منطقة #عفرين في مناطق ريف حلب الشمالي، وهو رجل في العقد السادس من العمر».

وأوضح “مصطفى”” أن «16 حالة سُجلت في إقليم الجزيرة؛ الحسكة والقامشلي، وحالتان في ريف #ديرالزور الشرقي، وحالتان في مناطق الشهباء، منها حالة الوفاة المذكورة».

وذكر المسؤول في “الإدارة الذاتية”” أن «إحدى الحالات المعلن عنها سابقاً في #القامشلي قد شفيت من الوباء».

وأعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية، سابقاً، عن تسجيل ثلاثين إصابة، مما يرفع عدد الإصابات إلى خمسين حالة.

وكانت خلية الأزمة في “إقليم الجزيرة”(الحسكة والقامشلي) قد أعلنت أمس الثلاثاء، «فرض حظر التجول الكامل في المنطقة اعتباراً من يوم الخميس القادم، لمدة 14 يوماً».

واستثنت خلية الازمة من إجراءات الإقفال «محلات المواد الغذائية والخضار والأفران العامة والخاصة والصيدليات والمشافي، بالإضافة لمحطات المحروقات وصهاريج المياه وسيارات نقل المواد الغذائية والطبية والمنظمات الإنسانية والإغاثية».

وحددت «ساعات معينة لفتح العيادات الطبية والسنية ومخابر التحاليل ودور الأشعة»، ووقف العمل في «كافة مؤسسات “الإدارة الذاتية” باستثناء البلديات ولجان طوارئ الكهرباء والمياه والمستوصفات الصحية ومديريات المحروقات والأفران والمؤسسات الإعلامية».

في سياق متصل، ذكرت وكالة “هاوار” أمس أن هيئة الصحة في الإدارة الذاتية «استلمت 5 أجهزة من نوع PCR ومستلزمات طبية مقدمة من منظمة الهلال الأحمر في إقليم كردستان».


التعليقات