بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
"أوميت أوزداغ" رئيس حزب الجيد المعارض ـ إنترنت

معارضٌ تركيّ يعود للتحريض ضد السوريين و”الهجرة التركية” تردّ على مزاعمه


تركيا (الحل نت) ـ عاد المعارض التركي، “أوميت أوزداغ”، للتحريض مجدداً ضد اللاجئين السوريين في #تركيا، مدعياً في تغريدة، نشرها مساء أمس الثلاثاء، «أن سيارات السوريين معفيّة من رسوم فحص المركبات».

وشارك “أوزداغ” وهو رئيس حزب الجيد المعارض “İYİ Parti” في مدينة #اسطنبول خبراً نشر على موقع “haberiniz” وعلق قائلاً: «سيارات السوريين تخضع لفحص تأشيرة مجاني في تركيا».

وردت مديرية الهجرة التركية عبر حسابها الرسمي على تغريدة المعارض التركي، قائلة: «السيد أوزداغ، السوريون المقيمون في بلدنا ملزمون بدفع رسوم فحص المركبات، مصدر الأخبار التي تداولتها غير صحيح».

ورغم اعتذار “أوزداغ” من مديرية الهجرة التركية، قائلاً : « هذه المرة أنتم على حق، مصدر الخبر كاذب»،أكمل حديثه عن السوريين بالقول: «يوجد في تركيا 3،8 مليون لاجئ سوري وأنفقت الحكومة التركية عليهم 51،1 مليار دولار أميركي وما زلنا ننفق الأموال عليهم».

ويُعرف “أوزداغ” بتحريضه المستمر ضد اللاجئين السوريين في #تركيا، وكان قد صرح في عدة مناسبات محذراً من ما أسماه «التغيير الديمغرافي» في الولايات التركية التي يقيم فيها السوريين، خصوصاً تلك القريبة من الحدود مع #سوريا.

ويعتبر حزب “الجيد” من أبرز الأحزاب المعارضة التي تنادي بترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وتوعد قادته بالعمل على ذلك في حال تسلّموا الحكم في تركيا.


التعليقات