تركيا (الحل نت) ـ عاد المعارض التركي، “أوميت أوزداغ”، للتحريض مجدداً ضد اللاجئين السوريين في #تركيا، مدعياً في تغريدة، نشرها مساء أمس الثلاثاء، «أن سيارات السوريين معفيّة من رسوم فحص المركبات».

وشارك “أوزداغ” وهو رئيس حزب الجيد المعارض “İYİ Parti” في مدينة #اسطنبول خبراً نشر على موقع “haberiniz” وعلق قائلاً: «سيارات السوريين تخضع لفحص تأشيرة مجاني في تركيا».

وردت مديرية الهجرة التركية عبر حسابها الرسمي على تغريدة المعارض التركي، قائلة: «السيد أوزداغ، السوريون المقيمون في بلدنا ملزمون بدفع رسوم فحص المركبات، مصدر الأخبار التي تداولتها غير صحيح».

ورغم اعتذار “أوزداغ” من مديرية الهجرة التركية، قائلاً : « هذه المرة أنتم على حق، مصدر الخبر كاذب»،أكمل حديثه عن السوريين بالقول: «يوجد في تركيا 3،8 مليون لاجئ سوري وأنفقت الحكومة التركية عليهم 51،1 مليار دولار أميركي وما زلنا ننفق الأموال عليهم».

ويُعرف “أوزداغ” بتحريضه المستمر ضد اللاجئين السوريين في #تركيا، وكان قد صرح في عدة مناسبات محذراً من ما أسماه «التغيير الديمغرافي» في الولايات التركية التي يقيم فيها السوريين، خصوصاً تلك القريبة من الحدود مع #سوريا.

ويعتبر حزب “الجيد” من أبرز الأحزاب المعارضة التي تنادي بترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وتوعد قادته بالعمل على ذلك في حال تسلّموا الحكم في تركيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.