بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
معبر باب الهوى ـ إنترنت

إحصائيات جديدة لأعداد اللاجئين السوريين المرحّلين من تركيا خلال شهر تمّوز


تركيا (الحل نت) ـ ترتفع أعداد اللاجئين المرحّلين من #تركيا نحو الأراضي السورية مع مرور الوقت، بينما يصرّ المسؤولون الأتراك أنهم يعودون (طوعاً) إلى بلادهم.

وفي التفاصيل، أعلن نائب وزير الداخلية التركي، “إسماعيل تشاتكلي”، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء: أن «عدد السوريين العائدين إلى بلادهم ارتفع إلى 407 ألفاً و520 لاجئاً سورياً».

وتطرق “تشاتكلي” لموضوع الهجرة الغير الشرعية عبر الأراضي التركية إلى #أوروبا، حين قال: إن « تركيا تشهد طرقاً غير النظامية لمهاجرين قادمين من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ونحن نقضي الكثير من الوقت في هذه القضية».

وأشار الوزير التركي، إلى أنه في شهر تموز الماضي، تم ضبط سبعة آلاف و726 مهاجراً، بينهم 493 وجدوا في عرض البحر بالإضافة لإلقاء القبض على 412 منظِماً لتلك العمليات من التهريب.

في المقابل، ارتفع عدد السوريين المرحلين إلى بلادهم عبر المعابر الحدودية مع #سوريا إلى 1409 لاجئاً تم ترحيلهم خلال شهر تموز الماضي، حسب ما أعلنت إدارة معبر #باب_الهوى.

وأعلنت إدارة معبر #باب_السلامة، أن عدد المرحلين من اللاجئين عبر المعبر، قد بلغ 34 شخصاً خلال الشهر الماضي، بالإضافة لضبط 155 آخرين حاولوا الدخول إلى تركيا بصورة غير شرعيّة.

وتتزايد أعداد السوريين المرحّلين من قِبل السلطات التركية مع مرور الوقت، وكانت منظمات حقوقية قد طالبت أنقرة بوقف ترحيل اللاجئين بشكل قسري دون أي استجابة من إدارة الرئيس “أردوعان” التي تستمر بالتضييق على السوريين في تركيا.


التعليقات