بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
الصورة خاصة بموقع الحل نت

الإدارة الذاتية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 54 إصابة


أعلنت الإدارة الذاتية اليوم الخميس، عن تسجيل أربعة إصابات جديدة بفيروس #كورونا في مناطق سيطرتها لترتفع الحصيلة إلى 54 إصابة، وسط تصاعد إجراءات الحظر في مختلف مناطق سيطرتها.

و أكد جوان مصطفى “الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية”، «تسجيل 4 إصابات جديدة في منطقة الشهباء». بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية على “فيسبوك”.

وقال مصطفى، إن «الحالات المصابة مقيمة في منطقة الشهباء بريف #حلب الشمالي، اثنتان منهما في بلدة تل رفعت وحالة في قرية كفرنايا وحالة في قرية إحرص».

وكانت خلية الأزمة في مناطق “الشهباء” بريف حلب الشمالي، والتي شكلتها الإدارة الذاتية، قد فرضت أمس الأربعاء الحجر الصحي على قرية “إحرص” لمدة أسبوعين، بعد وفاة أحد سكانها جراء إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد مرور نحو 24 ساعة من تشخيص إصابته ووضعه في الحجر الصحي.

وينتشر عشرات الألاف من نازحي منطقة #عفرين في بلدات وقرى ومخيمات بريف حلب الشمالي، منذ سيطرة الجيش التركي على المنطقة في آذار من العام 2018.

وارتفع عدد الإصابات في مناطق الإدارة الذاتية منذ إعلان هيئة الصحة في الإدارة تسجيل 4 إصابات في 23 تموز الفائت، كما ارتفعت الإجراءات الوقائية التي فرضتها الإدارة، لتصل إلى فرض حظر كامل على مدن الحسكة، القامشلي، الرقة، بالإضافة إلى منع التنقل بين المناطق والبلدات والمدن.


التعليقات