بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
الرئيس العراقي "برهم صالح"، ورئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي" - إنترنت

ناقشا الانتخابات المبكّرَة.. “صالح” و”الكاظمي”  يؤكّدان ضرورة تعزيز العلاقات بين بغداد وأربيل


وكالات

استقبل رئيس الجمهورية العراقية #برهم_صالح في #قصر_السلام، وسط #بغداد، رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي، وبحثا في مجمل أوضاع البلاد.

حسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، فإن “صالح” شدّد «على ضرورة الاستمرار بمطاردة فلول الإرهاب، وإدامة زخم الانتصارات عليه، (…) وترسيخ الأمن في جميع المدن».

وأضاف البيان، أن «اللقاء ناقش أيضاً السبل الكفيلة للتصدي لجائحة فيروس #كورونا، ودعم الجهات الطبية والصحية والساندة لضمان صحة وسلامة المواطنين».

«فضلاً عن استعراض الحلول والإجراءات المتخذة للخروج من الأزمة الاقتصادية؛ بتقليص الإنفاق الحكومي، وزيادة موارد الدولة، وترسيخ أسس الإصلاح في البلاد».

أيضاً، «جرى التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة #إقليم_كردستان وضرورة حل الإشكاليات المالية بما يضمن حقوق المواطنين الدستورية».

البيان، أردفَ أن «اجتماع “صالح” مع “الكاظمي”  بحثَ كذلك التطورات الدولية والإقليمية، ودور #العراق المحوري في ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة».

أخيراً، أكّد “صالح” و”الكاظمي” «على وجوب إجراء انتخابات نيابية مبكرة ونزيهة، التزاماً بما تضمنه البرنامج الحكومي لرئيس #الحكومة_العراقية»، وفقاً للبيان.

كان رئيس الوزراء العراقي، حدّدَ في كلمة متلفزة، في وقت مضى، (6 حزيران/ يونيو 2021) موعداً لإجراء انتخابات مبكرة، وتوفير البيئة اللازمة لها، مع رقابة دولية.


التعليقات