بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
ميليشات إيرانية في البوكمال ـ إنترنت

جرحى من مليشيات إيران خلال مواجهات بينهم في ديرالزور..ما أسبابها؟


شهدت قرية #الهري التابعة لمدينة #البوكمال والمحاذية للحدود السورية العراقية، مساء الخميس اشتباكات بين الميليشيات العراقية المتواجدة داخلها ما أدى لوقوع إصابات من الطرفين.

وقال مراسل (الحل نت) إن «مشادات كلامية حصلت بين عناصر من ميليشيا #عصائب_أهل_الحق من جهة وبين عناصر ميليشيا #الأبدال من جهة آخر، تطورت لاشتباك بالأسلحة الخفيفة، أسفرت عن سقوط سبعة جرحى من الطرفين».

وأكد المراسل أن «سبب الخلاف بين الطرفين، هو الاختلاف على توزيع عائدات عمليات التهريب بينهم»، مشيراً إلى أن «كلا المجموعتين تتبعان لـ #الحرس_الثوري الإيراني، حيث تنشط ميليشيا “الأبدال” بعمليات تهريب القمح والشعير من سوريا إلى العراق، وإدخال التبغ من العراق إلى سوريا، بينما تنشط “عصائب أهل الحق” بعمليات تهريب المواشي من سوريا إلى العراق».

وأردف المراسل أن «ميليشيا “عصائب الحق” أقامت أكثر من 10 حواجز على الطرقات التي تستخدمها مجموعات “الأبدال” للتهريب، حيث توعدت الأخيرة بضرب أي أحد يعترض طريق عناصرها».

الجدير بالذكر أن مدينة البوكمال والنواحي التابعة لها تخضع لسيطرة «الحرس الثوري» الإيراني والميليشيات التابعة له بشكل كامل، حيث يقتصر تواجد #القوات_الحكومية ممثلة بعناصر الامن العسكري داخل المربع الأمني بوسط المدينة فقط.

 


التعليقات