أعلى حصيلة وفيات منذ تفشي “كورونا” في إقليم كردستان.. إصابات العراق ترتفع

أعلى حصيلة وفيات منذ تفشي “كورونا” في إقليم كردستان.. إصابات العراق ترتفع

لا يزال وباء #كورونا يستمر في تفشّيه أكثر فأكثر في #العراق وفي #إقليم_كردستان على حد سواء، ففي الإقليم، سجّلت وزارة الصحة، الخميس أعلى معدّل يومي للوفيات.

إذ أعلنت وزارة صحّة الإقليم، عن تسجيل /14/ حالة وفاة في الـ /24/ ساعة الماضية، فيما سجّلت نحو /507/ إصابة جديدة، و /132/ حالة شفاء في عموم المحافظات.

مؤخراً، اتخذت حكومة الإقليم، عدة قرارات لمواجهة تفشي “كوفيد – 19″، منها فرض حظر شامل للتجوال مع جميع المحافظات العراقية لمدة أسبوع كامل.

في العراق، الوضع لا يختلف عن الإقليم، إذ سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، الخميس، /3047/ إصابة بـ “كورونا”، و /67/ حالة وفاة، و /2583/ حالة شفاء.

كانت الوزارة، قد حذّرت، أمس الأول «من كارثة تلوح في الأفق بسبب استمرار التجمعات دون رادع، وما تسببه من انتقال سريع لعدوى فيروس “كورونا” المستجد»، بحسبها.

وأشارت الوزارة، إلى أن «الضعف في تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين للتعليمات الوقائية، يعني انتشار الموت في المجتمع العراقي»، وفق بيان لها.

وصل المجموع الكلّي لإصابات الفيروس المستجد في إقليم كردستان /16.084/ إصابة، ومجموع الوفيات /611/ حالة، وشفيت /9843/ حالة حتى اللحظة، حسب الإحصاءات الرسمية.

بلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /140.603/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /5161/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /101.025/ حالة.

يسجّل العراق منذ أواخز يونيو/ حزيران المنصرم، إصابات يومية بين (2000 – 3000) حالة بـ “كورونا”، فيما كانت أعلى حصيلة قد سجّلها هي /3346/ إصابة، في (31 يوليو/ تموز) الماضي.

في (26 يوليو/ تموز) الماضي سجّل العراق، أعلى حصيلة يومية لوفيات “كورونا”، بـ /122/ حالة وفاة، وفقاً للإحصاءات الرسمية العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.