بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
القوات التركية في إقليم كردستان ـ إنترنت

الطيران التركي يقصف قرى في دهوك: لا سيادة عراقية منذ شهرين


أفادت مصادر أمنية من محافظة #دهوك شمال #إقليم_كردستان العراق، اليوم السبت، بأن الطائرات التركية جدّدت قصفها على أكثر من قرية في المحافظة.

ونقلت وسائل إعلام عراقية، إن «الطيران التركي قصف قرى ومناطق حيوية في قضاء العمادية بمحافظة #دهوك، فيما تعرضت ناحية باطوفا إلى القصف الأعنف».

وتواصل “الحل نت” مع عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، بشأن استمرار القصف والعمليات العسكرية التركية، وأسباب عدم تراجعها بالرغم من استنكار #العراق، وقال إن «موقف #بغداد لا ترتقي إلى حجم الدمار الحاصل في إقليم كردستان».

مؤكداً أن «العمليات التركية ستدخل شهرها الثاني دون أي تحركٍ جاد من #الحكومة_العراقية لوقف القصف في كردستان، والذي أدى إلى تشريد المزارعين ودمار محاصيلهم».

وكانت #وزارة_الخارجية العراقية، في وقتٍ سابق، السعي للتوصل إلى حل سياسي مع #تركيا لوقف عملياتها بشمال البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في تصريح صحفي، إن «#العراق يسعى للتوصل لحل سياسي مع تركيا لوقف عملياتها العسكرية أحادية الجانب على الأراضي العراقية»، فيما وصف العلميات التركية بـ«العدائية».

أما لجنة الأمن والدفاع في #البرلمان_العراقي، فقد أشارت إلى أن العراق تقدّم بشكوى لدى مجلس الأمن الدولي ضد الاعتداءات على أراضيه.

يشار إلى أن #القوات_التركية بدأت في 17 حزيران الماضي عملية “مخلب النمر” البرية في منطقة حفتانين، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وأدى القصف الجوي التركي منذ 10 حزيران الجاري والذي استهدف مناطق شيلادزي وكاني ماسي، إلى مقتل خمسة مواطنين.


التعليقات