بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020
أسواق العراق مكتظة في زمن كورونا ـ إنترنت

العراق.. ارتفاع بأعداد المصابين بـ”كورونا”: قرارات جديدة بشأن حظر التجوال


وكالات

أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في #العراق، اليوم السبت، تمديد حظر التجوال الجزئي لغاية /15/ من الشهر الجاري.

وذكرت اللجنة في بيان، أنه «تقرر تمديد حظر التجوال الجزئي لغاية /15/ من الشهر الجاري وشمول أيام الخميس والجمعة والسبت بالحظر التام ويعاد النظر بالحظر الجزئي بعد التاريخ المحدد».

وأضافت أنها «قررت ان يكون الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة بنسبة 25 بالمائة ومنح الوزارات صلاحيات تقدير الحاجة».

هذه القرارات حصلت بعد تسجيل ارتفاعٍ بأعداد المصابين بـ”كورونا”، وعلى إثره حددت #وزارة_الصحة العراقية، سببين للإرتفاع الاخير بعدد الإصابات.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في مقابلة متلفزة، تابعها “الحل نت”، إن «السبب وراء تصاعد الإصابات هو عدم التزام المواطنين بالوقاية، إضافة إلى انكار المرض من بعض شرائح المجتمع».

مبيناً أن «الوزارة غيّرت استراتيجيتها عبر تخصيص مستشفيات ميدانية للمصابين بفيروس “كورونا” كمعرض #بغداد ومستشفى العطاء، وتعمل حالياً على تهيئة /5/ قاعات كبيرة خصصت من #وزارة_الرياضة».

وكانت وزارة الصحة العراقية، حذرت أمس الجمعة، من حدوث نتائج وخيمة، في حال استمرار المواطنين بتجاهل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وبلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /140.603/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /5161/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /101.025/ حالة.

ويسجّل العراق منذ أواخز يونيو/ حزيران المنصرم، إصابات يومية بين (2000 – 3000) حالة بـ “كورونا”، فيما كانت أعلى حصيلة قد سجّلها هي /3346/ إصابة، في (31 يوليو/ تموز) الماضي.


التعليقات