بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
النجم الأميركي "جورج كلوني" وزوجته اللبنانية البريطانية "أمل كلوني"- إنترنت

“جورج كلوني وأمل علم الدين” يتبرعان لدعم ضحايا انفجار بيروت


أعلن النجم الأميركي “جورج كلوني” وزوجته اللبنانية البريطانية “أمل كلوني”، تبرعهما لثلاث جمعيات خيرية في #لبنان، في أعقاب الانفجار الهائل الذي هزّ العاصمة #بيروت.

وبحسب صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، فإن كلاً من الزوجين، أصدرا بياناً نعيا فيه ضحايا انفجار بيروت الدامي، والدمار الذي حل بالعاصمة اللبنانية، قائلين، «نشعر بقلق عميق على أهل بيروت، والدمار الذي لحق بهم في الأيام القليلة الماضية».

وأضافا، «اكتشفنا بعد بحث عميق، وجود ثلاث منظمات خيرية توفّر الإغاثة الأساسية على أرض العاصمة بيروت، وهي، “الصليب الأحمر اللبناني”، “Impact Lebanon”، و”بيتنا بيتك”»، ليعلنوا بعدها أنهما سيتبرّعان لهذه المنظمات بمبلغ «100 ألف دولار أميركي»، طالبين من المواطنين والجهات كافةً، التبرع وتقديم المساعدة ومد يد العون، للنهوض بأرض بيروت مجدداً، بأي طريقة ممكنة.

يأتي هذا القرار، إثر الدمار الكبير الذي أصاب مساحة كبيرة من العاصمة اللبنانية، بانفجار العنبر الرقم 12 في مرفأ بيروت، حيث كانت تُخزّن كميات كبيرة من مادة (نترات الأمونيوم) المتفجرة.

ووُلدت “أمل كلوني”، والتي تبلغ من العمر 42 عاماً، في بيروت، وهي محامية وناشطة حقوقية، حيث غادرت عائلتها لبنان، عندما كانت في الثانية من عمرها، خلال الحرب الأهلية اللبنانية، وانتقلت إلى #إنجلترا، ودرست في جامعة “أكسفورد”.

أما “جورج كلوني” فهو ممثل أميركي مشهور، صانع أفلام وناشط حقوقي، حاز على ثلاث جوائز (غولدن غلوب، وجائزتي أوسكار)، خلال مسيرته الفنية.


 


التعليقات