بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
كورونا يواصل الانتشار في العراق ـ إنترنت

حصيلَةٌ قياسية لإصابات “كورونا” في العراق، ووزارة الصحّة: التهاون نتائجه وخيمَة


يبدو أن #العراق مقبل على أيام صعبة أكثر من الحالية بسبب وباء #كورونا، بخاصّة بعد تسجيله اليوم لأعلى حصيلة إصابات يومية بالفيروس منذ تفشّيه فيه أواخر شباط/ فبراير المنصرم.

إذ سجّلت البلاد، اليوم الجمعة، /3461/ إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وكذلك /75/ حالة وفاة في عموم العراق جراء الوباء، وشفاء /2177/ حالة بشكل تام.

إزاء هذه الحصيلة، دقّت #وزارة_الصحة العراقية ناقوس الخطر، وحذّرَت المواطنين من «استمرار التهاون وعدم الالتزام؛ لأن نتائجه وخيمة لا تحمد عقباها ستؤدي لتفشي قوي للوباء».

الوزارة، دعت «الجهات المعنية ورجال الدين وشيوخ العشائر والمنظمات المجتمعية والشخصيات العامة ووسائل الإعلام؛ لاتخاذ الدور المطلوب، وحث المواطنين على الالتزام بالتعليمات».

وقالت، إن «تحقيق النصر النهائي على الوباء، هو بالالتزام بتوصيات الوزارة الصحة واللجنة العليا للسلامة، وأن السيطرة على الوباء هو قراركم»، في إشارة منها إلى المواطنين.

في السياق، وجّه وزير الصحة #حسن_التميمي «بفتح /9/ مختبرات لتشخيص المصابين بـ “كورونا” في #نينوى، #كركوك، #البصرة، #ميسان، #النجف، #يالى، #واسط، و #بابل.

بلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /144.064/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /5236/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /103.197/ حالة.

يسجّل العراق منذ أواخز يونيو/ حزيران المنصرم، إصابات يومية بين (2000 – 3000) حالة بـ “كورونا”، فيما كانت أعلى حصيلة قد سجّلها هي /3346/ إصابة، في (31 يوليو/ تموز) الماضي.

في (26 يوليو/ تموز) الماضي سجّل العراق، أعلى حصيلة يومية لوفيات فيروس “كورونا”، بـ /122/ حالة وفاة، وفقاً للإحصاءات الرسمية العراقية.


التعليقات