بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
من شوارع تل رفعت- تنظيف الشوارع- خاص الحل نت

الإدارة الذاتية تشدد إجراءات مواجهة كورونا بريف حلب الشمالي


أطلقت خلية الأزمة التي شكلتها #الإدارة_الذاتية في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي، حملة تعقيم ونظافة تشمل الطرق والساحات العامة في البلدات والقرى والمخيمات إلى جانب فرض إجراءات وقائية على أصحاب المحلات تحت طائلة المخالفة.

وقال أحمد داوود “الرئيس المشترك لبلدية تل رفعت”، إن «خلية الأزمة باشرت بحملة شاملة لتنظيف وتعقيم الشوارع والمحلات والمنازل، بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس #كورونا في المنطقة ووفاة عدد منها».

وأوضح أن الحملة «بدأت يوم الخميس الماضي على أن تستمر حتى 20 الشهر الحالي، بحيث سيتم رش معقمات على الطرقات العامة والأزقة، كما سيتم رش المنازل عن طريق بخاخات المحملة على الكتف».

وأشار “داوود” إلى أن «البلدية تقوم بجولات على المحلات من أجل توعية أصحابها للتقيد بارتداء القفازات والكمامات كتدابير وقائية، على أن تقوم لجنة الضابطة بمخالفة من لا يتقيد بأمور السلامة».

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي إلى 8 حالات، توفي منها حالتين.

وينتشر عشرات الآلاف من نازحي منطقة عفرين في قرى وبلدات ومخيمات مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي، منذ نزوحهم في آذار 2018.

في سياق متصل أعلنت الإدارة الذاتية صباح اليوم الاثنين، تسجيل 18 حالة في مناطق شمال شرقي سوريا تتوزع 9 حالات  في #القامشلي و3 حالات في كوباني وحالتان في ريف دير الزور الشرقي، وحالة في كل من الرقة والرميلان.

ووفق احصائيات هيئة الصحة في الإدارة الذاتية وصل عدد الإصابات حتى الآن إلى 119 حالة من بينها خمس حالات وفاة وعشر حالات شفاء.


التعليقات